أخبارحضرموت

أختتام برنامج رواد المستقبل للشباب المبدعين بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / خاص

اختتمت مؤسسة مواهب صباح الاحد بتكريم خريجي برنامج رواد المستقبل الثالث والفريق المشارك في البطولة العربية العاشرة للروبوت  2017م بقاعة نادي متطوعون بالمكلا الذي اقيم برعاية محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك .

وفي الإحتفال الذى بدأ بآيات من الذكر الحكيم ومن ثم انشودة ترحيبية لفرقة الإنشاد بمركز حضرموت للموهوبين ألقى مستشار محافظ حضرموت لشئون الشباب / رياض الجهوري كلمة نقل خلالها تحيات محافظ المحافظة ، مشيداً بالجهود المبذولة في إنجاح البرنامج ، وأضاف أن حضرموت لن تبنى إلا بشبابها الموهوبين والمبدعين وأن أجدادنا الحضارم بنو حضارات في الماضي ويجب علينا أن نبني اليوم حضرموت القادمة بسواعدنا.

واشار الجهوري الى أن السلطة بحضرموت تعطي اهتماماً كبيراً بالشباب لأنهم عماد الشعوب وسر نهضتها، مشيداً بطلاب المؤسسة المشاركين في بطولات الروبوت والمحافل الدولية.

بدورة القى المدير التنفيذي لمؤسسة مواهب الاستاذ / أحمد محفوظ باحصين كلمة شكر فيها محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن/ أحمد سعيد بن بريك على رعايته للحفل ومؤسسة صلة للتنمية على جهودها المبذولة تمويل للبرنامج، موضحاً أن برنامج رواد المستقبل برنامج تأهيلي تقيمه المؤسسة للمرة الثالثة للطلاب المتميزين من خريجي الثانوية العامة ويهدف إلى تأهيليهم للحصول على المنح الدراسية الخارجية وذلك من خلال تأهيلهم في اللغة الإنجليزية والرخصة الدولية لقيادية الحاسب الآلي (ICDL)، وإكسابهم المهارات اللازمة للدراسة الجامعية وتدريبهم على مهارات البحث العلمي وإعداد مشاريع التخرج، وتطوير مهاراتهم الشخصية والقيادية، ومساعدتهم على تحديد التخصصات العلمية التي يرغبون فيها بشكل دقيق، مما يحقق نجاحهم وتميزهم في حياتهم العلمية والعملية.

من جهته أكد مدير برامج تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ / خالد بن شهاب أن مؤسسة صلة تهتم وترعى المبدعين والموهوبين والمتميزين من أبناء حضرموت، مشيراً الى أن مؤسسة مواهب من الشركاء المميزين لمؤسسة صلة وتربطهم علاقات متينة من فترات طويلة في مجال الموهوبين والمبدعين.

وتخلل الحفل قصيدة شعرية لطالب فهد بن حيدرة وكلمة أخرى عبر فيها المشاركون عن مشاعرهم وشكرهم لمن اقام البرنامج، ثم كلمة للطلاب ألقاها الطالب عمر بايعشوت ارسل من خلالها رسائل للمعلمين وزملائه الطلاب حثهم فيها على مواصلة المسير في طلب العلم حاملين شعار الامل للمستقبل ، تلها وصلة انشادية لفرقة المركز الانشادية رسموا من خلالها لوحة انشادية رائعة حاكت ما تعلموه خلال فترة البرنامج.

بعدها قدم الطالب عامر باجحاو نموذج من مشاريع التخرج كان يحمل عنوان ( نقاط التفتيش الذكية ) نال استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين والمدربين والمعلمين والجهات الداعمة والراعية والمساهمة في إنجاح هذا البرنامج، كما تم تكريم الفريق المشارك في البطولة العربية العاشرة للروبوت في قطر المنعقدة في مارس الماضي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى