أخبارحضرموت

الاستعدادات والتهيئة لاختبارات شهادة الثانوية العامة في اجتماع موسع بتربية حضرموت الساحل :

صدى الوادي – المكلا / الاعلام التربوي

أكد الاخ ” جمال سالم عبدون ” مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت رئيس اللجنة الإشرافيةالفرعية للاختبارات بالمحافظة ضرورة بذل المزيد من الجهود من قبل الجميع للاستعداد الجيد والمتكامل لخوض العملية الامتحانية لشهادة المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي على مستوى مديريات الساحل للعام الدراسي 2016/2017م
جاء ذلك في الاجتماع الموسع بقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمحافظة وضم لجان الضبط والتحكم بالمديريات ورؤساء المراكز الامتحانية ومدراء المدارس الذي عقد صباح اليوم بالقاعة الكبرى بمكتب التربية والتعليم برئاسة الاستاذ جمال سالم عبدون مدير مكتب التربية والتعليم وبحضور اعضاء اللجنة وقيادات العمل التربوي والتعليمي بالمديريات للاطلاع على الاستعدادات والتهيئة لخوض الامتحانات بالشهادة الثانوية في المديريات .
واشار” عبدون الى ضرورة تكاتف الجميع خاصة مديري مديريات التربية والمدارس ورؤساء ومشرفي المراكز والملاحظين والعمل كفريق واحد يسهم في إنجاح سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب .
وقال “عبدون إننا حريصون على عملية التهيئة والاستعدادات بشكل كامل وتوفير الاجواء الملائمة والمناسبة للطلاب والطالبات الذين سيخضون هذه الامتحانات وفق كل الامكانيات المسخرة لهم .مضيفا” بأننا على ثقة في من سيتم اختيارهم لخوض هذه العملية الامتحانية وتحمل مسؤولياتهم اتجاه المهمة التي أوكلت اليهم .
ولفت” مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت أن ما نتجت عنه العملية الامتحانية في مرحلة شهادة التعليم الاساسي كان على ضوء ما خطط من قبلنا منذ بداية العام الدراسي 2016/2017 في استكمال كافة المقررات الدراسية وتكتيف النزولات الميدانية للأشراف على سير العملية الامتحانية خاصة في المديريات النائية وتفعيل دور التوجيه والتوعية في المدارس في محاربة ظاهرة الغش والحد منها .
واضاف” لقد عملنا في هذا الصدد على اتخاذ اجراءات صارمة وحازمة في توجيه المعلمين والطلاب بعدم إدخال وسائل الغش المختلف الى قاعات الامتحان واصدار العقوبات القانونية الخاصة بالمخلين واحالتهم للتحقيق.
وبيّن “عبدون بأن كل تلك الاجراءات نفذت من قبل المختصين في اللجان في مسالة محاربة ظاهرة الغش بين أوساط الطلاب والطالبات على ضوءما رفع من تقارير خاصة من قبل المختصين.
وثمّن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة جمال سالم عبدون الدور الكبير والمساندة للعملية التربوية والتعليمية في المحافظة من قبل السلطة المحلية في المحافظة في توفير جميع المتطلبات التعليمية لأن قطاع التربية والتعليم يعد من القطاعات الحيوية والأكثر ارتباطاً بحياة كل اسرة.
وقال:إن ما تحقق لهذا القطاع من انجازات تنموية تعليمية للمحافظة هو نتيجة العمل المتكامل والمتجانس لمنتسبيه بعد الثقة الوزارية التي منحت لمكتب التربية والتعليم بحضرموت الساحل في إعداد ووضع اسئلة الامتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية لسبع محافظات, واجراءات عملية التصحيح واصدار الشهادات وترجمتها من مركز حضرموت وهذا فخر ليس لنا فقط بل لحضرموت قاطبة.
واشار عبدون بان اللجنة الإشراقية الفرعية للاختبارات اقرت بدء الاختبارات التكميلية للطلاب الراسبين في الشهادة الاساسية للعام 2019-2017 صباح يوم الاثنين القادم العاشر من يوليو ومنح الطلاب والطالبات فرصة لتجاوز هذا الاخفاق.
وأشار عبدون خلال اللقاء إلى عزم مكتب التربية والتعليم بالمحافظة تنظيم حفل تكريم صباح يوم الثلاثاء الحادي عشر من يوليو القادم للطلاب العشرة الأوائل على مستوى المحافظة في الشهادة الأساسي وكذلك الثلاثة الأوائل على مستوى المجمعات المسائية للبنين والبنات ومركز النور للمكفوفين وتدريب المعاقين.
واختتم مدير مكتب وزارة التربية والتعليم كلمته في الاجتماع بأنه لابد للعمل أن يكون فيه تضحيات لمواجهة كل التحديات والصعاب المحيطة بالعملية التعليمية والتربوية, حاثاًأولياء الأمور إلى الاهتمام والمتابعة لأبنائهم الطلاب والطالبات وحرصهم على بذل الجهد في المذاكرة متمنين للجميع التوفيق والنجاح
وتحدث في الاجتماع عدد مديري مكاتب المديريات حول استعداداتهم وتهيئة مراكزهم في توفير الاجواء الملائمة لخوض امتحانات الشهادة الثانوية للعام 2016-2017م.

 


المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى