أخبار اليمن

السلطة المحلية بالمهرة ومؤسسة ركن الصناعة السعودية توقعان إتفاقية تعاون بشأن إقامة مؤتمر المهرة الأول للإستثمار 2017م :

صدى الوادي – المهرة / ناصر الساكت
وقعت اليوم بديوان عام محافظة المهرة إتفاقية تعاون  بين السلطة المحلية بمحافظة المهرة ومؤسسة ركن الصناعة لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية ومقرها المملكة العربية السعودية بشأن إقامة وعقد مؤتمر المهرة الأول للاستثمار 2017م ،وقعها عن السلطة المحلية محافظ المحافظة الشيخ محمد عبدالله كده وعن مؤسسة ركن الصناعة رئيس المؤسسة الأستاذ عبدالله صالح الهمامي .
وتأتي هذه الاتفاقية المبرمة بين الجانبين تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي  رئيس الجمهورية بشأن إعادة تأهيل المناطق المحررة والآمنة وإتاحت الفرص للاستثمار وجلب الاستثمارات ،وفي إطار رغبة السلطة المحلية بمحافظة المهرة بهذا الجانب   .
وتتضمن الإتفاقية إقامة وعقد (مؤتمر المهرة الأول للاستثمار 2017م ) تحت شعار ورؤية ( تنمية – تطوير – إعمار ) بالتعاون مع مؤسسة ركن الصناعة لتنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية  .
على أن تقوم السلطة المحلية بمحافظة المهرة بإعداد جميع الدراسات والتصاميم للمشاريع والفرص الاستثمارية المتاحة التي تتميز بها المهرة لعرضها ضمن فعاليات المؤتمر المزمع إنطلاقه في النصف الثاني من سبتمبر 2017م .
ونصت الاتفاقية كذلك تكليف السلطة المحلية لجنة خاصة للتواصل وسكرتارية مؤقتة لما من شأنه إنجاح أعمال المؤتمر وتكون تحت إشراف المحافظ مباشرة .. وتلتزم السلطة المحلية بعملية إستخراج التراخيص والتصاريح اللازمة  من الجانب الحكومي لعقد المؤتمر ومنح التأشيرات من الجهات المختصة للوفود المشاركة من الخارج .
وسوف يقام المؤتمر تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية ويفتتح من قبل رئيس مجلس الوزراء أو من يكلفه الرئيس .
حضر توقيع الاتفاقية الأخوة الأمين العام للمجلس المحلي سالم نيمر ووكيلا المحافظة أ. مختار محمد بن عويض وأ . سعيد محمد سعدان وأ. محمد صداعي علي وعدد من المسؤولين .
وكان محافظ المهرة  الشيخ محمد عبدالله كده قد التقى خلال زيارته الأخيرة للمملكة العربية السعودية بالجانب السعودي وناقش معهم الترتيبات والإجراءات لعقد هذا المؤتمر وسبل نجاحه .. كما التقى برجال الأعمال السعوديين وأستعرض معهم جانب من  الفرص الاستثمارية التي تتميز بهاز المهرة في مختلف المجالات  .
الى ذلك  ناقش المحافظ اليوم مع  أمين عام المجلس المحلي  ووكلاء المحافظة والقيادات الأمنية التحضيرات و الترتيبات الأولية للمؤتمر الذي -كما أكد المحافظ – يعد فرصة ذهبية وتاريخية وسيعطي للمهرة في حال إنعقاده على أرضها نقلة نوعية متميزة في كل المجالات التنموية والإقتصادية والاجتماعية خاصة وأن المهرة محافظة تتميز بموقع إستراتيجي هام بحريا وبريا وتنفرد بمميزات استثمارية وتجارية حيوية وتعد من أكثر المحافظات اليمنية أمنا وأستقرارا .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى