أخبارحضرموت

وكيل وزارة الأوقاف اليمني يطلع على التجهيزات في منفذ الوديعة لاستقبال الحجاج اليمنيين قُبيل انطلاقهم للأراضي المقدسة :

صدى الوادي – الوديعة / خاص
اطلع اليوم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة، مختار الرباش، على التجهيزات والاستعدادات في منفذ الوديعة لاستقبال الحجاج اليمنيين، قُبيل انطلاقهم للمشاعر المقدسة لأداء المناسك.

واستمع الوكيل مختار الرباش من القائمين على منفذ الوديعة السعودي إلى حجم التجهيزات التي قامت بها إدارة المنفذ لهذا العام، حيث تم زيادة عدد موظفي الجمارك والجوازات إلى ضعف عدد موسمي الحج الماضيين، ليصل عددهم هذا العام «130» موظفاً، بحيث تُستكمل إجراءات «50» حاجاً كل خمسة عشر دقيقة، ليصل عدد الحجاج اليمنيين الذين تستكمل معاملات تأشيرات الدخول إلى المشاعر المقدسة حوالي ألفي حاج يومياً.

ولفت وكيل قطاع الحج إلى أنه تم زيادة عدد «16» جهاز بصمة «كونترات» على العام الماضي، حيث كان عددها (9) فقط، ليصل عددها موسم حج هذا العام إلى «25» جهازاً، للتسريع بإجراءات دخول الحجاج اليمنيين للأراضي المقدسة.

وفيما يتعلق بالجانب الطبي قال الوكيل مختار الرباش إنه تم إنشاء مركز طبي متكامل وجاهز في منفذ الوديعة السعودي، بطاقميه النسائي والرجالي، إضافة إلى تجهيز  سيارات الإسعاف لنقل أي حالات مرضية طارئة إلى المستشفيات في مدينة شرورة السعودية.. مشيراً إلى أنه سوف تُعطى لقاحات للحجاج اليمنيين ضد مختلف الأمراض والأوبئة.
كما لفت وكيل قطاع الحج والعمرة إلى أنه تم تجهيز مسار خاص بالحجاج اليمنيين على الطريق الدولي في المنفذ، بعيداً عن سيارات النقل الكبيرة وغيرها، إضافة إلى تجهيز خيمة بطول (25×20) متراً، متكاملة الخدمات، لرعاية الحجاج أثناء استكمال إجراءاتهم في منفذ الوديعة السعودي.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى