أخبارحضرموت

الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت تنظم دورة في الممارسات القيادية للمرأة في منظمات المجتمع المدني :

صدى الوادي – سيئون / خاص

نظم مكتب وزارة الشئون الإجتماعية والعمل بوادي حضرموت أمس السبت بمدينة سيئون دورة لممارسات القيادة للمرأة العاملة في منظمات المجتمع المدني، ضمن مشروع تعزيز وتحسين البيئة المؤسسية الذي يأتي بتمويل مؤسسة العون للتنمية .
وفي إفتتاح الدورة التي أقيمت بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية المرأة والطفل بسيئون أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس / هشام السعيدي على أهمية تدريب وتطوير كوادر منظمات المجتمع المدني التي يقع عليها دور مشترك مع السلطة المحلية في تنمية المجتمع ونهضته، حاثا المشاركات إلى الاستفادة من التدريب والتشارك في التواصل والاتصال مع المنظمات المانحة .

بدوره أشار مدير عام مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ / عبدالله باجهام إلى أن البرنامج يأتي في إطار تهيئة المنظمات المحلية لمتطلبات المرحلة القادمة التي تتطلب مهارات وقدرات تمكنها من إقامة شراكات مع المنظمات الدولية تتناسب واحتياجات الواقع المحلي .
بعد ذلك تطرق مدرب الدورة المدرب / فواز الفخري إلى أهمية المهارات الفطرية لدى المرأة ومدى تطويرها وتنميتها ، معرجا على ذكر السلبية التي تؤثر على المرأة القيادية بهدف علاجها وتطويرها .
في ذات السياق اختتمت الشؤون الإجتماعية والعمل دورة للجان الرقابة والتفتيش بين الواقع والطموح تلقى خلالها 40 مشاركا معارف ومفاهيم حول الرقابة والتفتيش وأهميتها وموقعها من الهيكل التنظيمي للمنظمة ووسائل تنفيذ مهامها ضمن اللوائح الداخلية للمؤسسات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى