أخبار اليمن

الحوثيون يهددون بنشر فساد المخلوع

في فصل جديد من فصول الصراع بين شريكي الانقلاب، عمد المتمردون الحوثيون إلى مضاعفة الضغوط على المخلوع صالح للرضوخ لمخططاتهم، بالتمادي في نشر «غسيله القذر»، تنفيذا لتهديداتهم له في السابق.

وتمثلت آخر محاولة لهم في ترويع وتعرية المخلوع، بنشر وثيقة صادرة عن مكتب أراضي ومساحات الدولة في الحديدة. وتضمنت الوثيقة عقد تعويض لصالح حزب المؤتمر الشعبي العام في المحافظة بمساحة تقدر بـ1052 معادا (وحدة مساحة تستخدم في غرب اليمن) من أراضي الحديدة، والتعويض صيغة تغطي تحايل المخلوع على الاستيلاء على الأراضي ونهب مقدرات الدولة. ووفقا للوثيقة التي نشرها موقع «إب برس» الإلكتروني أمس (الجمعة)، فإن الأراضي الممنوحة لمؤتمر المخلوع تقع في المدخل الشرقي للحديدة، وتعرف بمزرعة جميشة، يمتد خلالها خط الحديدة – صنعاء من جهة الشرق إلى الغرب.

من جهة أخرى، أغارت مقاتلات التحالف العربي أمس (الجمعة) على مواقع عدة للميليشيات الانقلابية في محافظة الحديدة. وأوضحت مصادر محلية أن ثلاث غارات للتحالف استهدفت مواقع لميليشيا الحوثي في منطقة الوعرة بمديرية الخوخة.

ومن جهة ثانية، أفاد مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، في تقريره الشهري الذي أصدره أمس، أن 12 مدنيا بينهم خمس نساء وطفلان، قتلوا على أيدي الميليشيات الانقلابية خلال شهر أكتوبر المنصرم في محافظة تعز، فيما أصيب 26 آخرون بينهم تسع نساء.

وأشار المركز إلى تضرر 18 منزلا بشكل جزئي نتيجة القصف الكثيف لميليشيات الحوثي وقوات صالح الانقلابية بالقذائف والصواريخ.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى