أخبار المؤسسات والجمعيات

إدارة التعليم والتوجيه بجمعية القرآن بوادي حضرموت تقيم دورة (الإبداع في الأنشطة) :

صدى الوادي – سيئون / خاص

نظمت إدارة التعليم والتوجيه بالجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت أمس السبت 9/12/2017م دورة تدريبية بعنوان: (الإبداع في الأنشطة) لمعلمي ومعلمات الحلقات والمراكز القرآنية النموذجية، والمكاتب واللجان التابعة للجمعية بوادي حضرموت.
وافتتح الدورة التي أقيمت بقاعة مبنى الجمعية بالتعاون مع معهد التفوق المهني للتدريب والتأهيل بسيئون، الأستاذ/ خالد سعيد بابطاط مدير إدارة التعليم والتوجيه بكلمة ترحيبية، رحب في مستهلها بالحضور شاكراً لهم تلبية الدعوة، كما تحدث عن أهمية هذه الدورة والتي تأتي ضمن خطة إدارة التعليم والتوجيه من أجل تطوير العمل القرآني وتقييمه.. موضحاً دور ومهمة المعلم في صقل مهارات الطلاب في التلاوة والحفظ والأنشطة وغيرها، والارتقاء بمستوياتهم وتحسين المخرجات.
بعد ذلك تطرق المرشد الأسري الأستاذ/ عمر سالم باعديل مدرب الدورة التي استمرت (4) ساعات لكل من المعلمين و(4) للمعلمات إلى العديد من النقاط المنضوية تحت مفهوم الإبداع في الأنشطة للحلقات القرآنية النموذجية، والتي من أهمها: 1) تعريف الأنشطة. 2) أهمية الأنشطة. 3) أنواع الأنشطة. 4) كيفية اكتشاف المهارات والميول. 5) لماذا نعد خطة خاصة بالأنشطة. 6) إعداد خطة خاصة لكل مركز. كمل تخلل الدورة ورش العمل وحلقات النقاش.
وتهدف الدورة إلى الارتقاء بأداء المعلمين وتأهيلهم، وتعميق روح الأخوة وتبادل الخبرات بينهم، وتبصير المعلمين بطرق التدريس في الحلقات وإدارتها، وإيجاد معلمي حلقات نموذجية أكفاء وتدريبهم على أداء رسالتهم الطوعية.
من جانبهم أعرب المشاركون في الدورة البالغ عددهم (102) معلماً ومعلمة عن ارتياحهم بإقامة مثل هذه الدورات وحاجتهم الماسة لها، عبر نتائج الاستبيان الذي تم توزيعه لهم في ختام الدورة، مؤكدين مدى الفائدة القصوى التي استفادوها من هذه الدورة والتي من شأنها تطوير أداء عملهم القرآني، شاكرين إدارة الجمعية على هذا الاهتمام، متمنين استمرار مثل هذه الدورات لتنمية المهارات وتطوير القدرات لديهم.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى