أخبارحضرموت

تدشين اجراء “51” عملية جراحية لسرطانات الثدي والجهاز الهضمي بالمكلا :

صدى الوادي – المكلا / فرحان العمودي

دشنت  مؤسسة النور للتنمية صباح اليوم الثلاثاء بمستشفى البرج الاستشاري بالمكلا مشروع رحمتك (2) لإجراء العلميات الجراحية لمرضى السرطان بتمويل من جمعية صندوق اعانة المرضى بدولة الكويت وتنفيذ مستشفى البرج الاستشاري بالتعاون مع مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (امل) حيث شمل المشروع العلميات الجراحية لسرطان الثدي والجهاز الهضمي لعدد 51 عملية جراحية بكلفة اجمالية بلغت اكثر من 9 مليون ريال يمني.

ويأتي المشروع بنسخته الثانية استمراراً لمشروع رحمتك الاول الذي تم تدشينه في شهر يوليو الماضي نظرا للحاجة الماسة له وللمخرجات الناجحة التي خرج بها المشروع.

المدير التنفيذي لمؤسسة النور “محمد باكحيل” ذكر في كلمته اثناء التدشين إن هذا المخيم الجراحي يسهم في تخفيف معاناة مرضى السرطان وتحمل تكاليف العلاج الباهظة الثمن ولما تمر به البلاد من أزمات, حيث ستسهم المؤسسة في تقديم العمليات الجراحية للمرضى بسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي بعدد 51 عملية جراحية.

بدوره تحدث الدكتور صلاح بن زياد المدير العام لمستشفى البرج الاستشاري عن الدور الذي تقدمة مؤسسة النور للتنمية في الجانب الصحي ومساهمتها الفعالة في التخفيف عن المرضى من ذوي الدخل المحدود والفقراء, وان هذا المشروع يعتبر تعزيزاً للشراكة بين المستشفى والمؤسسة حيث تم توقيع مشروع اعني الجراحي ومشروع رحمتك (1) بين المؤسسة والمستشفى خلال الفترة الماضية.

حضر التدشين وكيل محافظة حضرموت للشؤن الفنية المهندس محمد العمودي و المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان د. وليد البطاطي و د. منال بن سلم مدير دائرة الخدمات الصحية والاخ سالم الكندي مسؤول العلاقات العامة بمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وعدد من الطاقم الطبي لمستشفى البرج.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى