أخبار اليمن

استخبارات الجيش تطيح بقائد الميليشيا في حمك …….مقتل قياديين حوثيين

سيطر الجيش الوطني أمس (السبت)، على مواقع إستراتيجية جديدة في منطقة اليتمة شمالي محافظة الجوف اليمنية، منها منطقة المهاشمة في مديرية خب الشعف، وأسر 25 حوثيا خلال المعارك.

وقال مصدر عسكري لـ«عكاظ»، إن طلائع الجيش وصلت إلى العشة بمنطقة آل هضبان، وتقترب من سوق اليتمة بعد تحرير المهاشمة بالكامل، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي، في ظل استمرار المعارك على 3 محاور رئيسية. وأكد المصدر مقتل مشرف مديرية الحشوة القيادي الحوثي محمد حسين العماد المكنى «أبو حسين» و3 من مرافقيه، في معسكر طيبة بجبهة الأجاشر في الجوف.

من جهة أخرى، اعترفت الميليشيات الانقلابية بمصرع القيادي الحوثي يحيى شرف الدين و2 من أبنائه وعشرات المسلحين في الهجوم الفاشل مساء الخميس الماضي على جبهات الجيش في الأطراف الشرقية لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وشهدت صنعاء يوم أمس، اندلاع اشتباكات عنيفة بين مسلحين قبليين وميليشيا الحوثي. وأوضح شهود عيان أن أصوات الاشتباكات استمرت لساعات في ميدان السبعين شرق دار الرئاسة، إلا أن مصادر أخرى، ذكرت أن الاشتباكات جاءت على خلفية محاولة الحوثيين اقتحام أحد المنازل في حي الأصبحي.

وفي محافظة إب، أسر جهاز الاستخبارات في الجيش الوطني أمس القيادي الحوثي في مديرية السبرة بمحافظة إب الملقب بـ«أبو علي الفتاحي»، أثناء وجوده في جبهة حمك شمالي محافظة الضالع.

ويعد الفتاحي ثاني قيادي حوثي يأسره الجيش على نفس الجبهة بعد مشرف الحوثيين في إب الملقب بـ«أبو حسين».

إلى ذلم، استهدفت مقاتلات التحالف العربي أمس تعزيزات لميليشيا الحوثي في مدينة الجراحي بمحافظة الحديدة.

وأفاد سكان محليون بأن مقاتلات التحالف دمرت عددا من المدرعات والأطقم التي كانت تقل مسلحين حوثيين متوجهين إلى مديرية حيس المتاخمة للخوخة، مشيرين إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى