أخبار اليمن

ديوانية سيئون تستضيف ندوة ” اليتيم بين الواقع والطموح – جمعية الإصلاح نموذجا “

صدى الوادي – سيئون / خاص

image

نظمت ديوانية سيئون الثقافية اليوم ندوة بعنوان ” اليتيم بين الواقع والطموح – جمعية الاصلاح نموذجا ” شارك فيه الداعية خالد خميس صبيح وامين عام فرع جمعية الاصلاح الاجتماعي الخيرية بوادي حضرموت .

وتناول صبيح في المحور الاول للندوة التي تأتي ضمن فعالية اسبوع اليتيم العربي الذي تنظمه الجمعية مفاهيم الشريعة الاسلامية تجاه اليتيم من كفالته ورعايته و حفظ ماله والعطف والحنان عليه وادماجه في المجتمع ليكون عضوا فاعلا فيه . مستشهدا بالايات القرانية والسنة النبوية لفضائل كفالة اليتيم واجرها بالفوز بمرافقة النبي صلى الله عليه وسلم في الجنة والنجاة من عراصات يوم القيامة .

كما استعرض الداعية صبيح البحوث والدراسات والاعجاز العلمي في المسح على راس اليتيم والذي اكتشف ان منطقة الرأس هي المسؤولة على الاتصال المحيطي بالاخرين وهو ما ينتج عنها ازالة الشحنات السالبه في ذهن اليتيم حول من يرعاه بعد وفاة ابيه وتشعره بالاطمئنان والراحة ، منوها ان صاحب اليد الماسحة يتخلص هو ايضا من قسوة القلب وغلظته فالعلاقة بينهما اخذ وعطاء وتبادل .

من جانبه استعرض امين فرع الجمعية بامخرمة خطوات كفالة الايتام بقسم كفالة ورعاية الايتام بالجمعية والتي تبدأ من بعد وفاة الاب يقوم مندوبو القسم بتعبئة الاستمارات المعدة سلفا ورفعها لفرع الجمعية ليقوم بتسويقها والبحث عن كفلاء خارجيا ومحليا ، منوها الى ان مندوبو القسم يبلغو 56 منتشرين من وادي العين غرابا حتى السوم شرقا .

واشار بامخرمة الى ان القسم يقدم الرعاية التعليمية “بالحاق الايتام بحصص التقوية وتوزيع الحقيبة المدرسية ” ، والاجتماعية بتسليم المخصصات النقدية وكسوة العيدين وبعض الهدايا التي يقدمها الكفلاء ، والرعاية التربوية بالحاق اليتيم بالحلقات القرانية المسجدية واقامة ملتقيات للايتام ، اضافة الى الكشف الطبي الدوري السنوي لليتيم وصرف العلاجات مجانا والمساهمة في تكاليف العمليات الجراحية وكذا الاهتما بام اليتيم من خلال اكسابها مهارات حرفية تمكنها من اعالة افراد اسرتها بالاضافة الى اقامة دورات تخصصية مهنية تمكن اليتم من الانخراط في سوق العمل .

ولفت الامين العام الى ان الكفالة لاتكون بالضرورة من شخص واحد حيث بالامكان المشاركة او المساهمة او التبرع لمشروع كفالة الايتام .

حضر الندوة عضوا المجلس المحلي بالمحافظة المهندسان محمد ابوبكر حسان وهادي باجبير والشيخ عبدالله صالح الكثيري .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى