أخبار اليمن

الجيش ينتزع 3 آلاف لغم أرضي في صعدة و11 قتيلا وجريحا حوثيا في انفجار في إب

قتل 3 حوثيين وأصيب 8 آخرون اليوم (الأحد) في انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقلهم أثناء مرورها بنقيل الشق بمديرية الشعر محافظة إب وسط اليمن، ووفقاً لمصادر قبلية فإن هذه العملية خلفت حالة من الذعر في أوساط الميليشيا التي يتزايد ضدها السخط الشعبي بشكل يومي.

وأفادت المصادر بأن الحوثيين لم يتمكنوا بعد من التعرف على الجهة المتورطة ونفذوا عملية اختطافات في أوساط المدنيين في تلك المنطقة، مرجحة أن تكون وراء العملية أطراف متضررة من عمليات النهب والاعتداءات التي يقوم بها الحوثيون .

من جهة ثانية، أعلنت الفرق الهندسية للجيش الوطني بمحافظة صعدة نزع 3 آلاف لغم أرضي وعبوة ناسفة زرعتها الميليشيا في مناطق مندبة بمديرية باقم أثناء عملية تطهيرها للأوكار.

وأكد رئيس الفريق الهندسي في اللواء الخامس حرس حدود ملازم أول سلطان شمسان أن الميليشيا الحوثية زرعت هذه الكمية من الألغام والعبوات الناسفة في مساحة صغيرة تقدر بـ10كم2، بمنطقة مندبة، لافتاً إلى أن من بين تلك الألغام 500 عبوة ناسفة محلية الصنع تزن كل منها 80 كغم، فيما توزعت البقية ما بين ألغام فردية وألغام عربات ودواسات.

وأشار إلى أن الميليشيا اعتمدت على التمويه في صناعتها للألغام التي بدأت بعضها على أشكال أحجار وجبسيات تناسب طبيعة الأرض، الأمر الذي يهدد حياة المدنيين مستقبلا، كما استغلت الصواريخ الحرارية والقذائف التالفة وحولتها إلى شبكات ألغام يتم تفجيرها عبر أجهزة تحكم عن بعد.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى