أخبار اليمن

الآمين العام للمجلس المحلي بالمهرة يشدد على تفعيل دور الصيدليات بمستشفيات المحافظة :

صدى الوادي – المهرة / عماد باحميش

التقى الآمين العام للمجلس المحلي بمحافظة المهرة الأستاذ/ سالم عبدالله نيمر في مكتبة بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ/ عوض مبارك سعد وذلك لمناقشة وضع مستشفيات محافظة المهرة ومعائر أختيار المتعاقدين من أطباء وأخصائين وممرضين .

حيث شدد الآمين العام على أن تتم عملية أختيار المتعاقدين في كافة مستشفيات المحافظة عبر مكتب الصحة كجهة أشرافية مشيراً الى ضرورة توفير كادر مؤهل يتمتع بخبرة كافية تجنباً للأخطاء الطبية موكداً على حاجة مستشفيات محافظة المهرة الى كادر متخصص في بعض التخصصات الضرورية .

كما أشار بن نيمر على أهمية تفعيل نشاط الصيدليات لدى مستشفيات المحافظة وأغلاق الصيدليات الخاصة التي تتواجد بداخلها كونها غير قانونية مشيراً الى ضرورة تصحيح العمل في كافة مستشفيات محافظة المهرة .

وأكد مدير عام مكتب الصحة والسكان الأستاذ/عوض مبارك سعد على أن مكتب الصحة وضع آلية بخصوص صرف الأدوية قبل نقلها الى المديريات لضمان صرفها بطريقة صحيحة وعدم بيعها خارج المستشفى وبدورة أشار المدير عام لمكتب الصحة الى أن محافظة المهرة هي المحافظة الوحيدة التي قدم لها هذا الكم الكبير من الأدوية ويجب صرفها بطريقة سليمة وفق آلية محددة .

وأضاف المدير العام يجب صرف مستحقات الكادر من حوافز وعلاوة الممرض والزام الموظف بالدوام و الزي الرسمي موضحاً أنناء بحاجة الى تفعيل دور الجهات الرقابية على الأقسام والتغذية والنظافة داخل المستشفيات للحفاظ على سلامة المريض وحمايتة من الأمراض .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى