أخبارحضرموت

تحضيرات لإنشاء مستشفى بمديرية تريم “حديثة” :

صدى الوادي – تريم / خاص

التقت اللجنة التحضيرية ” لورشة عمل أنشاء مستشفى تريم الحديث ” بوكيل محافظ محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام حبريش الكثيري لاطلاعه على فكرة المستشفى الحديث الذي سيقدم خدمات نوعية لأبناء مديرية تريم والمناطق المجاورة لها .

وثمن الوكيل الكثيري الجهود الكبيرة التي تقوم بها إدارة مستشفى تريم لتطوير وتحسين الخدمات الطبية لمرتادي مستشفى تريم , مؤكداً وقوف السلطة المحلية مع الخطوات الجادة التي تتبعها إدارة مستشفى تريم لأنشاء مستشفى حديث يساهم في تخفيف معانات المواطنين .

وخلال اللقاء قدم الأستاذ محمد الكاف مدير المستشفى شرح مفصل عن ما تعانيه المستشفى من صعوبات تحول دون تقديم خدمات صحية نوعية للمواطنين , مشيراً بأن مشكلة المبنى هي كبرى تلك العوائق حيث يعاني مبنى المستشفى المتهالك من تشققات وغياب المساحة والغرف التي تعوق تطوير العمل بالمستشفى وفتح  اقسام جديدة .

بدورة تحدثا المهندسين مطهر بن عقيل والمهندس عبدالسلام عمر باجبير  مصممي مشروع المستشفى الحديث حول تفاصيل وجزئيات المشروع الذي يتكون من عدة طوابق تتوفر بها كافة الخدمات الطبية , وكذا شمل المشروع مواقف للسيارات , حيث صمم المشروع بالمقاييس العالمية تحت إشراف الدكتور صبري عوض التريمي .

وأكد الأستاذ أحمد بكران باحويرث عضوا مجلس النواب وعضوا مجلس أمناء المستشفى بأن مشروع المستشفى الحديث يعتبر أكبر نقلة ستحدث ان شاء الله للمجال الصحي بمدينة تريم التاريخية حيث سيتفيد من المشروع الذي يعتبر مستدام للأجيال القادمة .

يذكر أن مستشفى تريم الحالية أنشئت عبر مبادرات تطوعية نفذها أهالي المديرية منذ سبعينيات القرن الماضي دون ات تتم له اجراء ترميمات شاملة هو الشي الذي أداء إلى تهالك المباني والمرافق الصحية بالمستشفى الأمر الذي جعل إدارة المستشفى تفكر بشكلاً جدي لأنشاء مستشفى حديث يقدم خدمات طبية لأكثر من 170 الف نسمة من أبناء مديرية تريم والمناطق المجاورة لها .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق