أخبار اليمن

الاتفاق على آلية مزمنة لانتشار رجال المرور وترقيم السيارات المجهولة قبل رمضان المبارك :

صدى الوادي – المكلا / صالح الجعيدي

أتفق المجلس الأهلي الحضرمي مع الاشغال والمرور والنقل على آلية مزمنة لانتشار المرور في الطرقات وترقيم السيارات المجهولة وحل أزمة الازدحام المروري في الشوارع الرئيسية قبل حلول شهر رمضان المبارك .

وكان الأستاذ ربيع علي العوبثاني رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الأهلي الحضرمي قد ترأس اجتماعا مشتركا أمس الخميس 7 إبريل 2016 ضم  إدارة الأشغال والطرق وهيئة النقل البرى وسلطة المرور للخروج بإتفاق ينظم حركة السير وإيجاد حلول بديلة للبساط العشوائية فى الشوارع الرئيسية وسلامة الطرقات من حركة الشاحنات والناقلات في العاصمة المكلا .

وأشار العوبثاني فى الإجتماع الذى  حضره الأستاذ صالح المرشدي مسئول قطاع حراسة المنشئات والاخ سمير باحميد مساعد مسئول القطاع والمهندس عوض باشكيل مسئول قطاع الانشاءات والطرق إلى أهمية تعزيز سلطة المرور بقوة امنية من المجلس الأهلي التي تقع على عاتقها مسؤولية تنظيم حركة السير  والتي تتزامن  مع افتتاح إدارة المرور الأسبوع المقبل ودعمها بموازنة تشغيلية للعمل على ضبط السلوكيات المخالفة لقوانين المرور في شوارع المكلا .

وأكد الأستاذ عادل عبدالله الغريب مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بمديرية المكلا بأن إدارته قامت بخطوات تساهم في إعادة تنظيم حركة السير بمدينة الشرج من خلال إزالة البساط العشوائية فى الشوارع الرئيسية والتي تسببت في خلق الازدحام قبل حلول شهر رمضان المبارك والتهيئة لنقلهم إلى مواقع أخرى بديلة لفسح المجال لحركة المشاة والمركبات بانسيابية ومرونة.

وأبدى الاستاد محمد بن سميدع نائب مدير هيئة النقل البري استعداد إدارته للعمل في فتح خطوط جديدة للحافلات إلى جانب استحداث مواقف جديدة في الاحياء السكنية في العاصمة .

وشدد المجتمعون على ضرورة استحداث نقطتين مروريتين تحت إشراف المجلس الأهلي وبحضور مندوبين من هيئة النقل في أسفل وأعلى عقبة عبدالله غريب  لسلامة الطريق من حركة مرور الشاحنات والناقلات وتجنب الحوادث المرورية التي تتسبب في إغلاق العقبة أمام حركة المواصلات بين الساحل والوادي .

ونص الاتفاق المشترك على ألية مزمنة  في اتخاذ تدابير عملية حددت بثلاثة مراحل تبدأ من يوم الأثنين الحادي عشر من الشهر الجاري حيث يتم فيها انتشار المرور وأفرادهم في جميع الخطوط الفرعية والرئيسية وعددهم مائة وعشرين فردا يتم توزيعهم على شكل نوبات بكامل عتادهم ويتم اختيار الأفراد من قبل قطاع المنشئات .

وكذلك انتشار القوة الأمنية المساندة لرجال المرور وتتكلف هيئة النقل مع المرور بترقيم السيارات المجهولة والعمل على ضبط الباصات المجهولة في خطوط النقل وإيجاد الحلول لها .

وعلى أن يتم تنفيذ المرحلة الثانية والثالثة تباعا بعد الانتهاء من المرحلة الأولى للوصول إلى صيغة نهائية وصولا إلى انهاء أزمة الازدحام المروري التي تعاني منه المدينة منذ فترة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى