أخبارحضرموت

اختتام دورة لـ”134″ عضواً نظمتها اليونيسيف في حضرموت :

صدى الوادي – سيئون / خاص – تصوير / محمد بارماده

اختتمت منظمة اليونيسيف يوم أمس دورة تدريبية خاصة بلجان الحماية المجتمعية لبرنامج الخدمات الاجتماعية وادارة الحالة للأطفال المستضعفين بمديريات وادي حضرموت نظمها مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء بتمويل من المنظمة.

وفي الدورة التدريبية التي استمرت على مدى أسبوع وهدفت إلى إكساب 135 من خطباء المساجد وعقال الحارات و الشخصيات الاجتماعية في 11 مديرية بالوادي والصحراء معارف ومفاهيم عن واقع المجتمع وكيفية التعرف على مشاكله والمساهمة في الحد منها والنتائج المترتبة عليها لدى الأطفال وكيفية حمايتهم .

و في حفل الاختتام أكد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام السعيدي على أن الدور الفعلي سيقع على المشاركين بالبرنامج في تقديم الخدمة المجتمعية للأطفال ومتابعة الجهات المعنية في التدخل لإيجاد المعالجات مع الاخذ في الاعتبار التدرج في وسائل المعالجة .

بدوره أشار مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء عبدالله باجهام و مشرف المشرفين بالدورة عادل صالح العدلي الى ان المنظمات الدولية تعمل على تطوير الافكار في مثل هذه المعالجات ويقع على عاتق المجتمع المحلي المسؤولية الاجتماعية والاخلاقية في معالجة حالات الاطفال المستضعفين .

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى