أخبار الرياضة

في إطار استعداداته لنهائيات الدوحة 2016

130942835585803730

الدوحة / المنسق الإعلامي / محمد الهتاري/ الوادي برس

حقق منتخبنا تعادلاً سلبياً امس الخميس أمام المنتخب الياباني بأولى تجاربه الودية بمعسكره في العاصمة القطرية – الدوحة – استعدادا لخوض منافسات نهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة ضمن المجموعة الثالثة الى جوار منتخبات ( العراق ـ كوريا الجنوبية ـ اوزباكستان ) والتي ستقام في قطر خلال الفترة من 12-30 يناير المقبل .

الشوط الأول:

نجح لاعبوا منتخبنا في أسلوبهم التكتيكي الدفاعي الذي انتهجوه في هذا الشوط. ساعد في ذلك تماسك وتفاهم في خطوط لاعبي منتخبنا من دفاع ووسط مع تنظيم للهجمات المرتدة التي لم تكن ذا خطورة كبيرة على المرمى الياباني.

الكمبيوتر الياباني لم يستطع فك شفرة دفاع منتخبنا. فسيطر لاعبوه على الكرة أغلبية اللقاء دون خطورة تذكر طوال الشوط. حيث اصطدمت كل المحاولات بخط دفاعي منظم.

الدقيقة 44 شهدت أخطر المحاولات وكانت من نصيب لاعبوا اليابان حيث وصلت الكرة الى اللاعب اكينوا هيروكي الذي لم يجد أمامه سوى حارس مرمى المنتخب سالم الهارش ليسدد بيسراه كره ينجح في تصديها ببراعة الهارش وليكمل الدفاع في ابعادها.

الشوط الثاني:

تخلى لاعبونا من حذرهم الدفاعي وبدأوا بالتقدم ومحاولة الوصول الى المرمى الياباني الا أن ذلك لم يكن كافياً لعمل خطورة حقيقة. بالمقابل لم يتغير أداء لاعبوا اليابان كثيراً عن الشوط الأول وانحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الشوط, ولم يستطع لاعبوا اليابان من الوصول الى مرمى الحارس المتألق سالم الهارش سوى في محاولة وحيدة بالدقيقة 87 من كيماكاوا الذي استطاع الحصول على الكرة داخل منطقة جزاء ملعبنا ليسددها قوية زاحفة ينقذها الهارش برجله بعيداً عن المرمى.

لينتهي اللقاء بتعادل سلبي بين منتخبنا الأولمبي ومنتخب اليابان .

  من الدوحة :

  • 6 تغييرات قام بها مدرب المنتخب الكابتن أمين السنيني في هذا اللقاء.
  • جماهير اليابان كانت حاضرة في المباراة, فيما تغيب الجمهور اليمني عن الحضور.
  • اللاعب وحيد هبه من الجالية اليمنية بجدة, وصل بالأمس للمشاركة بمعسكر المنتخب.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى