أخبار اليمن

عزل عدد من المحافظات اليمنية عن العالم بشكل تام :

صدى الوادي – متابعات

عزلت عدد من المحافظات اليمنية عن العالم، عقب انقطاع الاتصال بخدمة الانترنت وعدد من الشبكات المحلية للاتصالات مساء الثلاثاء بسبب عمل تخريبي .

 

ونقلت مصادر اعلامية، تابعها “ناس تايمز” ، عن مسؤولين في مؤسسة الاتصالات،  قولهم “ان عملًا تخريبيًا تعرض له كابل الاتصالات بين ردفان والضالع تسبب بانقطاع الخدمة عن لحج وابين وعدن.

 

وأكد المسؤولون أن مؤسسة الاتصالات أرسلت فريقًا فنيًا لإعادة الخدمة.

 

يأتي ذلك عقب ساعات من عودة الخدمة في عدد من المحافظات اليمنية، بعد انقطاعها منذ صباح أمس نتيجة انقطاع كابل الألياف الضوئية في محافظة المهرة ، جراء إعصار “مكونو” الذي يضرب عددًا من المحافظات الساحلية.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”  في الساعات الأولى من مساء الثلاثاء عن مدير عام مؤسسة الاتصالات بالمهرة المهندس محمد باكريت قوله ” ان السيول التي شهدتها محافظة المهرة، تسببت في قطع كابل الألياف الضوئية في منطقة نشطون بمديرية الغيظة، ما أدى إلى خروج خدمة الانترنت في العديد من محافظات الجمهورية”.

 

وأوضح باكريت ان قطع الكابل تسبب في انقطاع خدمة الإنترنت في حضرموت وشبوة ومأرب وبعض مديريات محافظة المهرة،مؤكدا أن الفرق الهندسية تعمل في إصلاح تقطع الالياف وسيتم إعادة الخدمة خلال الساعات القليلة المقبلة، لكن الخدمة عاودت الانقطاع مرة أخرى، بحسب سكان محليين.

 

يشار إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تخرج فيها خدمة الإنترنت عن عدد من المحافظات خلال شهر رمضان.

 

في الصعيد ذاته تساءل ناشطون يمنيون عن مصير خدمة “عدن نت” الذي أعلنت الحكومة الشرعية تدشينها بحلول العام الجاري 2018 .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى