أخبار اليمن

خلال الساعات القادمة ..الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على 13 محافظة .

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الحارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهطول أمطار متفرقة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية، إنه يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً في الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39- 44 درجة مئوية، حارة ورطبة في المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة بين 33- 39 درجة.

وأضاف المركز، في نشرته الجوية، اليوم الثلاثاء، أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة قد تكون بعضها غزيرة تصاحبها العواصف الرعدية على مناطق من محافظات تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، عمران، شمال لحج، غرب كل من ذمار وصنعاء وصعدة وقد تمتد غرباً إلى سهل تهامة وشرقاً إلى أجزاء من مرتفعات أبين وشبوة.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 30 ـ 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 15-25 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة في الصحارى والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل والمرطبات.

كما حذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، داعياً إلى الاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه المركز من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى