أخبار اليمن

القوات المشتركة علی مشارف مركز مديرية التحيتا ومصرع 34 حوثياً

واصلت قوات المقاومة المشتركة، اليوم الخميس، تطهير مناطق مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة من عناصر المليشيا الانقلابية الحوثية ووصلت إلى مشارف مركز المديرية استعداداً لاقتحامه في غضون الساعات القادمة.

وأوضح مصدر عسكري بغرفة العمليات المشتركة أن 34 عنصرا من ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لقوا مصرعهم في مواجهات مع قوات المقاومة المشتركة وقصف دقيق لمدفعية ومقاتلات التحالف العربي لمواقع وتعزيزات في ضربات موجعة أربكت صفوفها وأنهكت قدراتها العسكرية.

وأفاد المصدر، أن مدفعية قوات التحالف العربي استهدفت مواقع وتحصينات ميليشيا الحوثية في مديرية التحيتا ووفرت غطاءً نارياً كثيفاً لمقاتلي المقاومة المشتركة في الساحل الغربي أثناء تطهيرهم لبقية أوكار الحوثيين في المديرية اليوم ما أسفر عن مصرع العشرات من مقاتليها وإصابة وإلقاء القبض علی عشرات المسلحين الآخرين، فضلا عن تهاوي دفاعات المليشيا وفرار بقية عناصرها.. مبينا أن هذه المواجهات تأتي ضمن عملية عسكرية جديدة تهدف إلى السيطرة على مركز المديرية وتأمين الطريق الساحلي باتجاه الحديدة.

وكانت قوات المقاومة المشتركة مسنودة من قوات التحالف العربي تمكنت أمس من تأمين منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا وكامل مزارعها وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيات الحوثي في عملية عسكرية مباغتة أجبرتها على الفرار الجماعي من السويق والمغرس والمدمن وكامل مزارع الفازة صوب مركز مديرية زبيد بعد مصرع وجرح العشرات من عناصرها.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى