أخبار الرياضة

انتظروا هؤلاء النجوم .. 6 مواهب في كأس آسيا ستخطف الأضواء :

صدى الوادي – أخبار الرياضة

349لطالما أفرزت بطولات الشباب والفئات العمرية الصغيرة العديد من المواهب الشابة التي استغلت مثل تلك الأحداث لتشق لنفسها طريق النجومية والبحث عن الأضواء. وفي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما 2016 المقامة منافساتها في قطر والتي يشارك فيها 16 منتخبا، برزت العديد من الأسماء التي ينتظرها مستقبل مشرق على صعيد الكرة الآسيوية.

وأسدل الستار على منافسات الدور الأول، وتستعد منتخبات قطر وإيران واليابان وكوريا الشمالية والعراق وكوريا الجنوبية والأردن والإمارات لخوض غمار منافسات الدور ربع النهائي.

ونستعرض في تقريرنا هذا أبرز المواهب الشابة التي خطفت الأضواء في منافسات البطولة الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو الصيف المقبل، رغم أن الأدوار المقبلة قد تشهد مزيدا من المواهب..

القطري عبد الكريم حسن

برز اسم المدافع القطري عبد الكريم حسن الحاج، لاعب نادي السد القطري، ليس لتألقه في الذود عن دفاعات المنتخب العنابي مستضيف البطولة فحسب، والذي ترجم بتألق منتخب بلاده بالتأهل بجدارة للدور ربع النهائي، لكنه تربّع على صدارة هدافي البطولة برصيد 4 أهداف بمشاركة زميله في المنتخب أحمد علاء الدين، وهما اللذان خطفا الأضواء وسيطرا على ترتيب الهدافين مع ختام الدور الأول إلى جانب الموهبة المعروفة أكرم عفيف. ويقدم اللاعبون أداءً مميزا حالهم حال منتخب قطر الذي بات أفضل منتخب عربي في المسابقة والمرشح بقوة للتأهل إلى أولمبياد البرازيل.

السوري عمر خربين

لم يحالف الحظ منتخب سورية في التأهل إلى الدور ربع النهائي لكنه كسب العديد من الوجوه الشابة الرائعة التي ستقبض على مستقبل الكرة السورية من الضياع، وفي مقدمتهم المهاجم عمر خربين، المحترف في فريق الظفرة الإماراتي، الذي سجل ثلاثة أهداف في الدور الأول، من بينها الهدفان اللذان سجلهما في شباك الصين وأحيا آمال السوريين لكن دون النجاح في التأهل.

العراقي مهدي كامل

يعتبر منتخب العراق من أكثر المنتخبات العربية تفريخا للمواهب المميزة، وبرز اسم مهدي كامل كأحد اللاعبين المؤثرين في خط الوسط والذي سجل هدفا واحدا حتى الآن لمنتخب أسود الرافدين، لكنه لفت الأنظار بمعية زميله في المنتخب همام طارق وهما أبرز لاعبي العراق والبطولة بشكل عام.

الأردني نور بني عطية

لفت الحارس الأردني نور الدين بني عطية الأنظار بشكل لافت من خلال تألقه في الذود عن مرمى النشامى في الدور الأول، ما ساهم في تأهل المنتخب للدور ربع النهائي. ويقدم بني عطية الحارس الأساسي لفريق الفيصلي الأردني مستويات رائعة تؤكد أنه سيكون خير خليفة للحارس البارع عامر شفيع في المنتخب الأردني. كما برز في المنتخب الأردني لاعبه بهاء فيصل كأحد الركائز الهجومية للنشامى والذي سجل هدفين في البطولة حتى الآن.

الكوري كون تشانغ

يعتبر لاعب الوسط الكوري الجنوبي كون تشانغ هون أحد أبرز لاعبي البطولة، ليس من حيث المعدل التهديفي فحسب حين سجل 3 أهداف حتى الآن، لكنه قدم نفسه كأحد النجوم الذين سنشاهدهم في وقت قريب في أوروبا لما يتمتع به من إمكانات فنية هائلة.

الصيني لياو لينشينغ

خطف لاعب الوسط الصيني لياو لينشينغ الأنظار بشدة في المسابقة الآسيوية، بعدما سجل ثلاثة أهداف، وقدم أدواراً رائعة في المسابقة، رغم أن منتخب بلاده فشل في التأهل للدور ربع النهائي لكنه قدم نفسه كواحد من ألمع اللاعبين، خاصة تصويباته في الركلات الحرة المباشرة على خطى كبار النجوم العالميين .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى