أخبار اليمن

محافظ حضرموت يحسم الجدل بشأن إنتقال الحكومة إلى المكلا :

صدى الوادي – أخبار محلية

نفى محافظ حضرموت اللواء احمد سعيد بن بريك الاخبار المتداولة عن انتقال الحكومة اليمنية برئاسة احمد عبيد بن دغر الى مدينة المكلا عاصمة حضرموت جنوب شرقي البلاد.

 

وقال “بن بريك” مساء الأحد ان ما نشر عن عودة وزراء الحكومة إلى المكلا واتخاذها عاصمة مؤقتة بدلا عن “عدن” غير صحيح ، مؤكداً ان المهمة التي تقف أمام ادارته هذه الأيام هو تثبيت الأمن والاستقرار في مدينة المكلا واستعادة نشاط كافة المؤسسات الحكومية .

ودعا في حديث لقناة الغد المشرق “بن بريك” إلى تضافر الجهود لما فيه مصلحة حضرموت وأهلها.

وكان مصدر في الرئاسة اليمنية قد تحدث قبل ايام، أن هناك مساع رئاسية قد تقضي بنقل العاصمة مؤقتاً إلى محافظة حضرموت.

وقال المصدر أن الرئيس هادي ناقش  في لقاء استثنائي مع مستشاريه في الرياض مسألة إمكانية نقل العاصمة بشكل مؤقت إلى المكلا , تزامناً مع التحسن الأمني الحاصل بعد تطهيرها المحافظة بالكامل من مسلحي القاعدة , الأسبوع الماضي .

وأضاف المصدر أن النقاشات التي طرحت تضمنت الإخفاقات الحاصلة بمدينة عدن نظراً للتخوفات الأمنية من قبل الحكومة اليمنية إضافة إلى الاهتمام بالجانب الاقتصادي عبر ميناء المكلا والظروف الأمنية المواتية .

وتمتلك محافظة حضرموت أباراً نفطية واسعة وتديرها شركات محلية وأجنبية توقفت أغلبها مع سيطرة مسلحي القاعدة على المدينة إضافة إلى الاضطرابات الأمنية في كون تلك الشركات ترتبط بالعاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين .

يذكر أن قوات الجيش سيطرت على مدينة المكلا الأسبوع الماضي ضمن عملية عسكرية بقيادة التحالف العربي ومراقبة دولية مكثفة لتلك العمليات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى