أخبارحضرموت

تدشين المساحات الصديقة للأطفال بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / خاص

دشنت مؤسسة مبادرون للتنمية عصر يوم أمس الخميس الموافق 26 يوليو 2018 مساحة التعاون الصديقة للأطفال (1) بتمويل من منظمة اليونيسف للطفولة بأشراف مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء وذلك بمدرسة التعاون للبنين بسيئون ..

وفي حفل التدشين أشاد المهندس حسين بن سالم بامخرمة الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية سيئون بدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني من خلال عدد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف تنمية البلاد منها مؤسسة مبادرون للتنمية من خلال هذه المشروع الذي يستهدف الأطفال ..

مؤكداً في كلمته على ضرورة قياس الأثر في مثل الأنشطة في منظمات المجتمع المدني لمعرفة ما حققته هذه المشاريع والأنشطة مختلفة في سيئون  خاصة أو وادي حضرموت بشكل عام ..

مختتماً  كلمته بشكره وتقديره لكل الداعمين والمنظمين لمثل هذه الأنشطة وخاصة التي تختص الأطفال والشباب وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات وإستغلال طاقاتهم ومواهبهم ..

ومن جهة أخرى أوضح من الأخ حاج بن ناصر مشرف مساحة التعاون  أن هذه المساحة الآمنة للأطفال تأتي في الدول او المناطق التي تشهد صراعات أو حروب الهدف منها الإهتمام بالأطفال من خلال توفير هذه الأماكن لممارسة  ..

وأشار حاج إلى أن مساحة التعاون للأطفال بسيئون أن المساحة تهدف إلى توفير مناسبة للأطفال لممارسة هوايتهم وإستغلال طاقتهم وتنمية مهاراتهم ..

أختتم بن ناصر إلى أن البيئة داخل المساحة سوف تساعد على صقل مهارات هؤلاء الاطفال من خلال عدد من الأركان في المساحة من خلال ممارسة الألعاب او القراءة او المسرح او الرسم او غيرها ..

هذا وشهد حفل التدشين أغنية عن الاطفال من أداء الفنان الكبير سعيد عبدالخير ورقصات ولوحات فنية لفرشات الغد

وهذا وكان ضيوف الحفل قد افتتحو قبل ذلك المساحات الآمنة للأطفال بقص شريط المساحة والتجول في أركان المساحة بشرح من الاستاذة المحامية ضياء العويني رئيسة  مؤسسة مبادرون للتنمية إلى شرحاً كامل على المساحة والأركان داخل المساحة وهي ركن التسلية وركن الالعاب وركن الرسم وركن المكتبة وركن المسرح وركن التراث والتقاليد وركن خاصة بالرسومات والقصص والاستغلال الأفكار من البيئة المحلية ..

حضر حفل تدشين الأستاذ أنور الحداد مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية سيئون وعدد من الشخصيات الإجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى