أخبارحضرموت

إفتتاح محطتين للكهرباء بقدرة 18 ميجا وات لمدريتي الديس الشرقية والريدة وقصيعر :

صدى الوادي – المكلا / خاص

إفتتح اليوم الإثنين محطتي توليد الكهرباء الجديدة في مديريتي الديس الشرقية بقوة 8 ميجا وات والريدة وقصيعر بقوة 10 ميجا وات والممولة من السلطة المحلية بالمحافظةوتونفيذ شركة الغويزي للتجارة والمقاولات المحدودة .

وأكد محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بأن مشاريع توفير خدمة الكهرباء والتخفيف من حدة الانقطاعات المتكررة وايجاد استقرار في الطاقة يأتي في مقدمة أولويات مهام السلطة المحلية بالمحافظة رغم المشاكل الكبيرة التي يعاني منها قطاع الطاقة بالمحافظة، مؤكداً أن المرحلة القادمة ستشهد إهتماماً اكبر بالقطاعات الخدمية والتنموية المختلفة .

وفي المقابل، عقد محافظ حضرموت ،اجتماعاً موسعاً ضم عدداً من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية من أبناء مديرية الريدة وقصيعر استمع خلاله لملاحظاتهم وابرز متطلبات المديرية في مجالات الطرقات والنظافة والمياه والتربية والتعليم والأراضي وصندوق الاعمار .

ووجه محافظ حضرموت مدير عام مديرية الريدة وقصيعر بتقديم دراسات تشمل القرى النائية التي تمر بها خطوط نقل الطاقة لربطها بالشبكة ، وتشكيل لجنة يستمر عملها لشهرين لمعالجة مشكلات الأراضي ، ووجه باستدعاء اللجنة الخاصة بالإعمار لمناقشتها في المشاكل المتعلقة بعملية الإعمار وصرف منازل المواطنين .

وتفقد “البحسني” تفقد الأضرار التي لحقت بمفرق عقبة حلفون على الطريق الدولي جراء السيول والأمطار التي شهدتها المحافظة مؤخراً .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى