أخبار اليمن

ولد الشيخ يعلن عن لجنة تقضي الحقائق في لواء العمالقة واستئناف المفاوضات اليوم :

صدى الوادي – أخبار محلية

أعلن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ مساء اليوم الاتفاق على ان تقوم لجنة التهدئة بتقصي الأوضاع في لواء العمالقة واعداد تقرير في غضون 72 ساعة عن أحداث الأيام الأخيرة مع توصيات عملية يلتزم الاطراف بتنفيذها لمعالجة الوضع.

وجاء في بيان صادر عن ولد الشيخ تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه ” انطلاقا من حرصنا وإصرارنا على ضرورة تحييد المسار السياسي لمشاورات السلام اليمنية عن الأوضاع الميدانية، تم الاتفاق على أن تعمل لجنة التهدئة والتنسيق على النظر في الأوضاع الشائكة ميدانيا وتقديم تقارير مفصلة عنها للجهات المعنية “.

وقال البيان ” كذلك جدد الأطراف دعمهم للجنة التنسيق والتهدئة واللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية في المحافظات المعنية”.

وشددت الأمم المتحدة على تقوية عمل اللجان المحلية والبدء بمحافظة تعز كنموذج بهدف تثبيت وقف الأعمال القتالية وتأمين الايصال المستمر للمساعدات الانسانية.

وبحسب البيان سيجتمع المشاركون غدا الأربعاء في جلسة عمل مشتركة لمتابعة جدول الأعمال المتفق عليه.

وعبر ولد الشيخ عن تقديره للجهود التي بذلها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير خارجية الكويت الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وأمين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني ، خلال اليومين الماضيين ودعمهما المستمر لمشاورات السلام.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى