أخبار اليمن

السفير اليماني يلتقي عدد من الباحثين من جامعة ناياك الأمريكية :

التقى مندوب بلادنا الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير خالد اليماني، اليوم، مع مجموعة من الباحثين من جامعة ناياك الأمريكية في نيويورك، أوضاع الجالية اليمنية في نيويورك والهجرات الأولى للجالية اليمنية إلى الولايات المتحدة.

وتطرق اللقاء الذي حضره مسؤول الشؤون القنصلية لدى البعثة المستشار علي عبادي مساعد، إلى تاريخ هجرة اليمنيين إلى الولايات المتحدة، وتاريخ أول هجرة من اليمن إلى الولايات المتحدة التي كانت في العام 1930 وانطلقت من ميناء عدن جنوب اليمن مرورا بقناة السويس حتى وصولها إلى ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة.

كما جرى مناقشة عدد الجالية اليمنية في ولاية نيويورك والبالغ قرابة 80 ألف شخص. حيث نمت اعداد الجالية بشكل ملحوظ وتتركز تجمعات اليمنيين في ولايات نيويورك وميتشيجن وكاليفورنيا ويعمل الكثير من أفرادها في التجارة ومصانع السيارات والزراعة، بالإضافة إلى الكثير من الشخصيات التي برزت في المجالات الأكاديمية والعلمية، وعلى رأسهم شخصيات تشغل حاليا عدة مناصب هامة في المرافق الحكومية الأمريكية.

وتطرق الباحثون إلى قرار حظر السفر المفروض على اليمنيين وأثره على الجالية اليمنية، وأثره السلبي كبير على الجالية اليمنية، التي يتميز أفرادها بسجل ناصع من الألتزام بالقوانين والأنظمة الأمريكية وليس لهم سوابق جنائية تهدد الأمن أو السلم المجتمعي.

وأشاد الباحثون بالجهود التي قام بها أفراد الجالية مؤخرا في تنظيم فعاليات حاشدة حظيت بتغطية اعلامية كبيرة وردود فعل واسع، وذلك للمطالبة بإيقاف قرار الحظر .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى