أخبار اليمن

لواء مصري يكشف عن السر وراء سرعة تحرير حضرموت :

صدى الوادي – أخبار محلية

قال اللواء نصر سالم المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية المصرية العليا٬ أن تنظيم القاعدة الإرهابي استولى على أكبر محافظات اليمن حضرموت من خلال بهذه السرعة رغم ان عدد صغير من خلال ترغيب أف ارد المحافظة سواء بالترغيب او بالترهيب٬ وبالتالي ظهروا كقوة كبيرة وهم عكس ذلك تماماً٬ مشيراً إلى ان التنظيم أعداده بالمئات فقط.

وأضاف خلال لقاء له على قناة الغد المشرق ٬ أن ميليشيا الحوثي والمخلوع علي عبدالله صالح كانت تدعم وجود التنظيم الإرهابي في حضرموت٬ مشيراً إلى أن الضربات الامريكية للتنظيم كان مردودها ضعيف جداً بعكس ضربات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الذي استطاع دحر التنظيم في وقت قياسي.

وأشار المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية المصرية العليا٬ إلى أن السر وراء دحر التنظيم الإرهابي هو العمليات البرية للجيش اليمني والمقاومة الشعبية التي كان لها أكبر الأثر في تحقيق الانتصار.

وأشار اللواء المصري نصر سالم إلى ان مجرد مهاجمة الجيش والمقاومة مدعومين بطيران التحالف للتنظيم الإرهابي أعطى دفعه لأبناء حضرموت في مواجهة التنظيم٬ حيث كان أبناء المحافظة مغلوبون على أمرهم من ترهيب التنظيم الإرهابي٬ مشيرا إلى أن هذا هو من عجل بتحرير المحافظة من قبضة القاعدة .

وأوضح ان مواجهة الجيش والمقاومة الشعبية المدعومين من التحالف العربي كشف القدارت الحقيقية لتنظيم القاعدة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى