أخبار اليمن

مقتل عشرات الحوثيين بينهم 15 قياديا شرق الحديدة

تمكنت قوات الجيش الوطني ، الأربعاء، من السيطرة على “كيلو 16” شرق مدينة الحديدة وقطع خط الإمداد بين محافظتي الحديدة وصنعاء.

وقال ركن عمليات ألوية العمالقة العقيد أحمد قايد الصبيحي إن ميليشيا الحوثي الانقلابية أصبحت محاصرة في مدينة الحديدة لافتاً إلى أن الميليشيات الانقلابية تكبدت خسائر كبيرة.

وأشار الصبيحي إلى أن أكثر من 15 قيادياً حوثياً لقوا مصرعهم في جولة “كيلو 16” بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الانقلاب.

وأعلنت قوات الجيش الوطني ، السيطرة النارية على طريق الحديدة صنعاء الاستراتيجي، وأحرزت تقدماً ميدانياً جديداً، بعد وصولها إلى الأطراف الشمالية، لمنطقة “كيلو 16″، وسط محافظة الحديدة، بعد معارك عنيفة، ضد ميليشيات الحوثي.

ووصلت قوات الجيش إلى مفرق مديرية باجل شمال مدينة الحديدة، فيما تقدمت وحدات أخرى في جنوب المدينة نحو الجامعة ومنطقة الكورنيش.

وذكر موقع “سبتمبر” الناطق باسم الجيش أن قوات الجيش وصلت إلى مفرق باجل مع مدينة الحديدة ومناطق المزرعة ودوار المطاحن، ومصنع نانا لمنتجات الألبان، وباتت في الأطراف الشمالية لمنطقة “كيلو 16” وهي المناطق الأكثر تحصيناً بالنسبة لعناصر الميليشيا الانقلابية

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى