أخبارحضرموت

#هادي يشيد بالتنسيق والتعاون بين شركتي جنرال اليكتريك وبترومسيلة :

صدى الوادي – متابعات

استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس، بمقر إقامته في نيويورك الرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة “راسل ستوكس” المنفذة لمشروع كهرباء وادي حضرموت الغازية الممولة من شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول “بترومسيلة” ..

وفِي اللقاء الذي حضرة المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة المهندس “محمد بن سميط” عبر فخامة رئيس الجمهورية عن سروره بإنجاز مشروع كهرباء وادي حضرموت الغازية البالغة قدرتها التوليدية “75” ميقا، مثمناً بالتنسيق والتعاون بين شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك لتعزيز الثقة والإيفاء بالالتزامات خلال مراحل المشروع المختلفة ..

مؤكداً على تعزيز التعاون والشراكة مع شركة جنرال الكتريك لتحقيق الاستقرار الخدمي من الطاقة في باقي المحافظات ومنها استكمال الدراسات لمشروع كهرباء ساحل حضرموت بقدرة 100 ميجاوات وات، و بدأ الدراسات الأولية لمشاريع كهرباء شبوة و المخا والحديدة ..

وناقش اللقاء الخطوات العملية لتنفيذ مشروع كهرباء عدن الجديدة المرحلة الأولى بقدرة 264 ميجا وات والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس على صعيد تحسين خدمات الطاقة في عدن والمناطق المجاورة بعد إقامة الدراسات الهندسية واستلام موقع المحطة ..

إلى ذلك، عبر مدير شركة جنرال الكتريك والوفد المرافق له عن سرورهم بهذا اللقاء ومقابلة فخامة الرئيس للتأكيد على دفع الشراكة قدماً وتنفيذ المشاريع الطموحة في مجال الطاقة باليمن، لافتين إلى خبرة وسمعة وإمكانيات شركة جنرال الكتريك التي اكتسبتها في مجال الطاقة بصورة عامة، مؤكداً على تنفيذ المشاريع المتفق عليها في موعدها المحدد الأمر الذي سيعزز جوانب التعاون المستقبلية مع الحكومة اليمنية ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى