أخبار اليمن

مناقشة التدخل العاجل لمعالجة أضرار إعصار لبان وإعادة الإعمار بالمهرة :

صدى الوادي – الرياض /  متابعات

ناقش رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك والسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر مع وكيل محافظة المهرة الأول الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري التدخل العاجل من الحكومة اليمنية والبرنامج السعودي للتنمية وإعادة إعمار اليمن لمعالجة الأضرار  والخسائر التي خلفها إعصار لبان في  البنية التحتية بالمحافظة وجهود الوقاية من كارثه بيئية محتملة باتت تهدد المحافظة جراء ما تركته  السيول من مخلفات جيف حيوانات وقاذورات وبقايا مستنقعات المياه الراكدة  ومخاوف من إنتشار الأمراض والأوبئة.

كما ناقش اللقاء التعويضات العاجلة لشريحة الصيادين والمزارعين وملاك الثروة الحيوانية الذين جرفت السيول حيواناتهم من أبل  واغنام ومزارع والمواطنين الذين تدمرت منازلهم وأصبحوا مشردين ونازحين .

وناقش اللقاء كذلك إمكانية التواصل مع المنظمات  الدولية والجهات المانحة لتقديم ما يمكن تقديمه من مساعدات إنسانية وإغاثية للمتضررين وإعادة إعمار ما دمره الإعصار في البنية التحتية للمحافظة.

وكان وكيل محافظة المهرة الأول بن عويّض قد اطلع رئيس مجلس الوزراء والسفير السعودي على وضع المحافظة بعد إعصار لبان وحجم الدمار والإضرار  التي أحدثها والجهود الكبيرة التي تبذلها السلطة المحلية في مواجهة آثار الكارثة وتقديم الدعم الإغاثي والإنساني للمتضررين لتخفيف معاناتهم مسنودة بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وكان بن عويض قد استقبل خلال اللقاء  تعازي رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والجانب السعودي في ضحايا إعصار لبان .

على صعيد متصل وضع الوكيل الأول بن عويض الجعفري وزير الشباب والرياضة  نايف البكري
في صورة الأضرار والآثار التي تركها إعصار لبان خاصة في الجانب الرياضي والشبابي  من ملاعب ومقرات أنديه والحاجة الملحة لدعم الوزارة في معالجة تلك الأضرار بالصورة المطلوبة ، كما نقل الوكيل بن عويض  الدور الإيجابي والكبير لشباب الكشافه والأندية في إنقاذ  الناس أثناء الإعصار وتقديم يد العون والمساعدة للمنكوبين واغاثتهم.
وتناول اللقاء حدث استضافة المهرة  لمهرجان المهرة الدولي للشطرنج وطبيعة التحضيرات الجارية له من قبل السلطة المحلية  و مكتب الوزارة.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى