أخبار المؤسسات والجمعيات

مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية تدشن مشروع دبلوم المعلمات التخصصي بوادي العين

إعلام المؤسسة – وادي العين

دشنت مؤسسة وادي العين للتنمية الإجتماعية صباح اليوم مشروع دبلوم المعلمات التخصصي الذي يأتي بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وينفذه ميدانياً المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بسيئون , ويهدف المشروع الذي ينفذ على مدى أربعة فصول دراسية بمعدل 1812 ساعة الى تخريج وتأهيل (64) طالبة من خريجات التعليم الثانوي بالمديرية للحصول على دبلوم بعد الثانوية العامة في تخصص (معلم صف – رياضيات – علوم) لتغطية نقص المعلمات تدريجيا في مدارس البنات بمديرية وادي العين وحورة إضافة إلى تأنيث الطاقم التدريسي في مدارس البنات لضمان مواصلة الطالبة تعليمها الأساسي والثانوي .
ويأتي تدشين مشروع الدبلوم تزامناً مع تدشين المؤسسة لهويتها الجديدة بتغيير شعارها و اسمها الى  ( مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية ) جاء ذلك بعد إقرار وموافقة مجلس الأمناء بالمؤسسة مواكبة لتغير استراتيجية المؤسسة ونظرتها المستقبلية نحو البناء والتنمية الانسانية . وقد أزاح الستار عن الاسم والشعار الجديدين إيذاناً بانطلاق المؤسسة برؤيتها الجديدة مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الاستاذ / عبدالله رمضان باجهام ومدير عام مديرية وادي العين وحورة الاستاذ / سالم صالح بن عبادين باوزير .
وفي حفل تدشين مشروع الدبلوم ألقى كلاً من عبدالله باجهام وسالم بن عبادين كلمتان أشادا فيها بجهود مؤسستي صلة ووادي العين في كثير من الجوانب التعليمية والتنموية .
وكانت للجهة المنفذة مؤسسة وادي العين للتنمية الاجتماعية كلمة ألقاها رئيس المؤسسة سالم مبارك الحداد شكر خلالها السلطة المحلية بالوادي والصحراء على رعايتهم الحفل كما شكر السلطة المحلية بالمديرية وكافة الضيوف على حضورهم وتلبيتهم الدعوة  مشيرا في كلمته بجهود مؤسسة صلة على تمويلهم المشروع  ومستشفى صالح بابكر بوادي العين على مساهمتهم في توفير السكن والتغذية لمعلمي مشروع الدبلوم . كما شكر عمادة وأساتذة المعهد العالي بسيئون و مكتب إدارة التربية بالمديرية وإدارة مدرسة الفقيد المنصب على تذليل الصعاب لإنجاح تنفيذ المشروع .
  بدورها الجهة الممولة مؤسسة صلة للتنمية كان لها كلمة ألقاها مدير البرامج التعليمية سالم بامسلم أشار فيها الى أهمية هذا المشروع  الذي يهدف الى تأهيل فتاة الريف لكي تقوم بدورها في تربية الأجيال والمساهمة في تنمية المجتمع .
من جانبه ألقى عميد المعهد العالي الاستاذ / مرتضى السقاف كلمة أعرب فيها عن سعادته بهذه الشراكة وتنفيذ هذا المشروع الهام موضحاً آلية سير العملية التعليمية ومساقات الدبلوم الثلاثة ونظام الدراسة فيها .
حضر حفل الفعاليتين كلا من مستشار محافظ حضرموت لشؤون المديريات الاستاذ عبدالله علي بوسبع باوزير وأعضاء الهيئة الادارية والتنفيذية بالمجلس المحلي بالمديرية والمدير التنفيذي لمؤسسة صلة فرع دوعن  وعدد من رؤساء منظمات المجتمع المدني وبعض الشخصيات الاجتماعية بالوادي .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى