أخبارحضرموت

دورة تطبيقية في مجال السلامة واطفاء الحرائق لعمال الكهرباء بسيئون :

صدى الوادي – سيئون / خاص

 

اختتمت اليوم إدارة الكهرباء بمنقطة وادي حضرموت بمدينة سيئون، الدورة التطبيقية والمهارية الثامنة في مجال اطفاء الحرائق للعاملين في المحطات الفرعية لإدارات الكهرباء وأماكن المولدات الكهربائية في مديريات الوادي والصحراء ..

 

وهدفت الدورة التي شارك فيها 40 عاملاً واستمرت لعدة اسابيع والتي كانت من المقرر ان تختتم اعمالها في مارس الماضي، لتعريف العاملين بأدوات ووسائل اطفاء الحرائق ومحتوياتها وكيفية التعامل مع المولدات اثناء حدوث الحريق، بالإضافة الى صقل مهاراتهم في مجال الكهرباء والرفع حالة التأهب واليقظة الدائمة لتجنب حدوث الحرائق داخل المحطات ..

 

وأوضح مدير ادارة الاطفاء والسلامة المهنية بمنطقة وادي حضرموت “أحمد باجمال” في حفل تكريم المشاركين، الى أن الدورة التدريبة جاءت في اطار ثقافة السلامة والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والمواطنين، مشيراً أن المؤسسة تعكف لإقامة دورات مماثلة ومنتظمة على الدوام لاستخدام في مختلف المجالات لاكتساب العاملين مهارة عملية في الاطفاء والتدريب العملي الحي على حرائق حية، مبيناً انه بين فترة واخرة تعمل  المؤسسة على التفتيش الدوري والتدريب في مجال السلامة والاطفاء والوقائية من الحرائق ومكافحتها والاسعافات الاولية وعمليات الاخلاء والطوارئ ..

 

هذا وشهدت الدورة تطبيق عملي لإطفاء الحرائق الكبيرة والصغيرة منها وكيفية التعامل مع الشرارات الملتهبة بين فترة وأخرى داخل المولدات ..

 

فيما قدم في نهاية الدورة مدير عام الدفاع المدني بالوادي والصحراء ونائب المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بتقديم شهادات مشاركة للمشاركين وحرصهم على الحضور ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى