أخبار اليمن

الوكيل عصام حبريش يتفقد برنامج طبيب طيبة الزائر 75 بشبام :

صدى الوادي – عبدالله مسيعد / شبام

image

تفقد صباح اليوم الاثنين الموافق  16 مايو وكيل محافظ حضرموت لشؤن مديريات الوادي والصحراء الاستاذ عصام حبريش الكثيري ’ والدكتور هاني العمودي مدير مكتب الصحة و السكان بالوادي والصحراء البرنامج الطبي ” طبيب طيبة الزائر “75  ” بمديرية شبام لتخصص ( ترقيع طبلة الأذن – تقويم الحاجز الانفي – إستصال اللوزتين – إزالة اللحمية ) .
حيث رافق الوكيل في الزيارة مدير مكتب وزارة الصحة والسكان بوادي حضرموت الدكتور هاني العمودي والدكتور عمر خالد بن مسفر مدير مستشفى سيئون العام والاستاذ فرج ناجي بن طالب مدير عام مديرية شبام , والاستاذ هشام منيباري مدير مكتب الصحة بشبام .
واطلع الوكيل عصام الكثيري على سير العمل بالبرنامج مشيداً بالجهود الكبيرة والدائمة التي تبذلها مؤسسة طيبة للتنمية في إقامة مثل هذه البرامج الطبية التي خففت من معانات المواطنين وقال ” لا يسعنا الإ تقديم جزيل الشكر والتقدير لهذه المؤسسة العملاقة , التي دائماً ما تتحفنا بمثل هذه المخيمات في كل ربوع الوادي والصحراء خاصة وبحضرموت بشكلا عام ” .
واشاد الوكيل بجهود الدكاترة والفنيين  ومساعدي طبيب على تقديمهم الخدمة الصحية في الزمن المناسب . نظراً للوضع الصعب والمرحلة الحرجة التي تمر بها حضرموت وايضاً الحاجة الماسة للمواطنين لإقامة مثل هذه المخيمات .
وبدوره أعرب الاستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة مكتب حضرموت عن سعادته بالإنجاز الكبير الذي حققه الفريق الطبي باليوم الأول للبرنامج , حيث تم إجراء أكثر من عشر عمليات جراحية ومعاينة ما يزيد عن 100 حالة بعيادات البرنامج .
مؤكداً على استمرار البرنامج لليوم الثاني على التوالي بوتيرة عالية حيث تم استقبال الحالات الجديدة وأجريت لهم العمليات الجراحية التي وصلت خلال اليوم الثاني بما يزيد عن 15 عملية .
واشاد الدكتور رجب علي بايمين بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها مؤسسة طيبة للتنمية لإقامة هذا البرنامج النوعي الذي سيجري أكثر من 60 عملية جراحية خلال فترة المخيم  في تخصص جراحة الانف والاذن الحنجرة ويشمل عمليات نوعية مثل ترقيع طبلة الأذن وتقويم الحاجز الانفي .
المواطن مراد حيمد حمدون من ابناء مديرية تاربه مرافق مريضة إجرية لها عملية ” ترقيع طبلة الأذن ” فقد تقدم بالشكر الجزيل للدكاترة والمتخصصين والفنيين في غرفة عمليات البرنامج ، شاكراً لمؤسسة طيبة للتنمية لتنفيذها البرنامج النوعي الذي خفف علينا اعباء وتكاليف العمليات الجراحية بالمستشفيات العامة والخاصة متمنياً لهم دوام التوفيق
وكان في إستقبال الوكيل عصام حبريش الدكتور ضياء ياسين  مدير المستشفى مديرية شبام والاستاذ احمد حديجان  مدير مؤسسة طيبة للتنمية والاستاذ هشام منيباري  مدير مكتب الصحة بمديرية شبام  والاستاذ فرج ناجي بن طالب مدير عام مديرية شبام والاستاذ عبدالله عفيف مسئول البرنامج .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى