أخبارحضرموت

محافظ #حضرموت في تصريح ناري “الوضع الأمني في الوادي ما يزال صعباً” (تفاصيل):

صدى الوادي – المكلا / خاص

أشار محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء “فرج البحسني” خلال اجتماع اللجنة الأمنية بالمحافظة الذي كرس لمناقشة مستجدات الوضع الحالي في المحافظة بمدينة المكلا اليوم، أن الوضع الامني في وادي حضرموت ما يزال صعباً ويؤرقهم كثيراً ..

ودعا البحسني القيادة السياسية والتحالف الى ضرورة مساعدة المحافظة للخروج بحلول جذرية لمعالجة الاختلالات الأمنية في الوادي وضع معالجات مهمة ازاء ذلك ..

ولفت “على السلطة المحلية بالوادي وقيادة المنطقة العسكرية الأولى أن تتحرّك على الأرض لملاحقة العناصر الإجرامية والخارجة عن القانون” ..

وقال : “إن ما تنعم به المحافظة من أمن واستقرار وتطبيع للحياة يعدّ عملاً وطنياً كبيراً يعكس نجاح البناء المؤسسي العسكري والأمني السليم والمنظم في حضرموت ، مؤكداً على ضرورة تطويره وتحسينه ، متقدماً بخالص الثناء للقادة العسكريين والأمنيين وعبرهم للضباط  والصف والجنود الذين أسهموا بفعالية في تثبيت هذا الواقع وهذا النجاح ، مشدداً على أهمية استمرار اليقظة والجاهزية وعدم الاسترخاء والسلوك الجيد للقادة ليكونوا قدوة لزملائهم”  .

وأوضح : “ان السلطة المحلية بالمحافظة تسعى لنيل ثقة العالم ، بعد أن نالت ثقة القيادة الشرعية والحكومة وقيادة التحالف بفضل النجاح العسكري والأمني في حضرموت ، وقد بدأت ملامح هذه الثقة تبرز وتظهر من خلال زيارات لوفود رفيعة المستوى من الولايات المتحدة وأروبا ودول العالم أجمع والتي أشادت بتجربة تطبيع الحياة والوضع المستقر في حضرموت ، مما سيسفر عنه تقديم دعم للمحافظة” .

وأضاف : “الحقوق والمطالب المشروعة مصانة وستُدعم وتُحمى لكن التخريب مرفوض ، ولن نسمح بأي حال من الأحوال المساس بما تم تحقيقه في الملف الأمني الذي نال احترام القيادة الشرعية وقيادة التحالف ودول العالم التي تتكرر زياراتها الى حضرموت بعد أن نالت حضرموت ثقتها بفضل نجاح تجربتها الأمنية وتطبيع الحياة فيها ، على إثر تضحيات 400 من شهداء النخبة الحضرمية الذين روت دماؤهم تراب المحافظة دفاعاً عن عزتها ومن أجل هذا الوضع المستقر الذي ننعم به اليوم” .

وبين: “البلد ما تزال في حرب ووضع صعب ، ولذلك وحرصاً على مصالح المواطنين يمنع منعاً باتاً أي تجمع بدون ترخيص من الأجهزة الأمنية ، وكل من يصدر بيانات معادية لأمن المواطنين ويدعو لتخريب المؤسسات يعتبر معادي للمحافظة ولأمن أهله”  .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى