أخبار المؤسسات والجمعياتأخبارحضرموت

تدشين برنامج صالون السلام الخاص باشراك الشباب في السلام بسيئون

سيئون : خاص : –

دشن نادي صناع السلام بحضرموت بالشراكة مع مؤسسة بيت التنمية البرنامج التدريبي صالون السلام الخاص بالتعريف بالقرارين 2250 و 1325 الخاص باشراك الشباب والنساء في مجال السلام والامن الصادر من مجلس الامن بالامم المتحدة وذلك صباح اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 م ..

حيث يستهدف البرنامج 20 متدرب ومتدربة من عدد من مديريات سيئون وشبام والقطن على مدى ثلاثة أيام متتالية في مفاهيم حول السلام ومكونات القرارين والمبادئ التوجيهية للقرار وكيفية اعداد خطة بناء السلام في المجتمعات المحلية  ..

وقد رحب الاخ محمد مصطفى بامخرمة مدير البرامج والمشاريع بنادي صناع السلام بحضرموت بالمتدربين أثناء التدشين البرنامج , أن البرنامج يأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع أختلافنا لا خلافنا التي ينفذها النادي ..

مضيفاَ أن البرنامج أستهدف عدد من الشباب من سن 18 إلى 35 سنة وهم فئة الشباب المحددة بالقانون اليمني بهدف التعريف بالقرارين وكيفية المشاركة في المساهمة في حملة المناصرة والدفع بالشباب إلى صنع  القرار ..

وكان الاستاذ المساعد عبدالقادر الكاف عميد كلية المجتمع قد أشار أثناء التدشين أهمية هذه البرامج وخاصة أنها تأتي متزامنة مع اليوم العالمي للسلام بمشاركة الشباب في هذا العمل ..

مطالباً ضرورة أن ينتهي دور هؤلاء المتدربين في أثناء الانتهاء من التدريب يجب أن يكون له أثر ولو قليل ملموس على المتدربين في ارض الواقع .
هذا وكان نادي صناع السلام بحضرموت قد أقام أحتفالية بسيطة بمناسبة اليوم العالمي للسلام و تتوج الناشطة والمحامية وردة بن سميط بمناسبة فوزها بملكة المسئولية الاجتماعية بدولة الامارات 2019 عن مبادرتها ( أغاثة سجين ) .   

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى