أخبار اليمن

بالتعاون مع مؤسسة أمراض القلب .. صلة للتنمية تفوج مرضى القلب لإجراء عمليات جراحية لهم بالسودان :

صدى الوادي – سيئون / خاص

image

فوجت مؤسسة صلة للتنمية بالتعاون مع مؤسسة  أمراض القلب الخيرية عبر مطار سيئون ظهر اليوم الخميس 19 مايو عددا من مرضى القلب إلى جمهورية السودان لإجراء لهم عمليات جراحية بمستشفى أحمد قاسم بالخرطوم.
وفي صالة المغادرة بمطار سيئون تحدث المدير التنفيذي لمؤسسة صلة للتنمية الأستاذ علي حسن باشماخ للمرضى المغادرين قائلا هذا أقل واجب نقدمه للمرضى خصوصا في ضل الوضع الحرج الذي تمر به البلاد ونظرا لاغلاق معظم المنافذ، شاكرا لمؤسسة أمراض القلب تنفيذهم للحملة مبينا أنهم نفذوا عمليات دعامات القلب في المكلا وتتبعها حملات أخرى في المكلا خلال الفترة القليلة المقبلة.
وأكد باشماخ أن برنامج القلب المفتوح في السودان سيستمر في تنفيذ الحملات العلاجية لمرضى القلب مبينا أنه سيتم خلال هذه الحملة إجراء عشرون عملية منها خمسة عشر عملية تركيب دعامات في أماكن حرجة في القلب إضافة إلى خمس عمليات قلب مفتوح.
وفي ختام حديثه شكر باشماخ جميع الداعمين وفي مقدمتهم أسرار أل بابكر ومؤسسة أمراض القلب الخيرية والهيئة العالمية لأطباء عبر القارات.
وكان في وداع المرضى بمطار سيئون كل من الدكتور هاني خالد العمودي مدير عام وزارة الصحة والسكان بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء والدكتور طلال سالمين بن منصور مدير مستشفى صالح بابكر الخيري والشيخ محمد عوض باشعيب رئيس مؤسسة أمراض القلب الخيرية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى