أخبار اليمن

مليشيا الحوثي ترفع وتيرة التصعيد في كافة مديريات جنوب الحديدة

الانتهاكات الحوثية تواصلت، بوتيرة عالية وصعدت المليشيات الاستهداف الواسع على التحصينات التي تتمركز بها القوات المشتركة في مناطق مديريات جنوب محافظة الحديدة بدءًا من الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة بالدريهمي، وشملت التحيتا وحيس والجاح ببيت الفقيه.

طبقاً لمصادر القوات المشتركة العسكرية والميدانية، استهدفت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، مواقع القوات المشتركة، في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا، وفي منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه، جنوب محافظة الحديدة.

وصعدت المليشيات الاستهداف والضرب على التحصينات التي تتمركز بها القوات المشتركة في منطقة الجبلية.

وقال مصدر عسكري، إن العناصر الحوثية أطلقت وابلاً من النيران بشكل متقطع من أسلحتها المتوسطة والرشاشة، مستهدفة مواقع القوات المشتركة.

وفي منطقة الجاح، تعرضت مواقع القوات المشتركة لاستهداف مكثف بمختلف الأسلحة المتوسطة والرشاشة.

المليشيات الحوثية قامت باستهداف مواقع القوات المشتركة في مديرية حيس بالأسلحة المتوسطة والخفيفة بشكل كثيف.

وفي الدريهمي استهدفت المليشيات، الجمعة، مواقع القوات المشتركة شرق المديرية في ساعات الصباح وحتى ما بعد الظهيرة.

و أفاد مصدر، صباح الجمعة، بتساقط القذائف والعيارات الثقيلة على الأحياء السكنية بالمدينة وسط عمليات قصف واستهداف مكثف بالنيران المختلفة على مناطق جنوب مدينة التحيتا عاصمة المديرية.

من جانبها أفادت مصادر عسكرية أن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة في المديرية بقذائف الهاون وقذائف ال B10 والمدفعية بشكل مكثف منذ ساعات الصباح الأولى.

وأضافت المصادر إن المليشيات أطلقت نيران أسلحتها المتوسطة والرشاشة بالإضافة إلى استخدامها لعيار 23 المضاد للطيران في استهداف مواقع القوات المشتركة.

وأشارت أن عمليات القصف والاستهداف استمرت منذ الصباح وحتى ساعات الظهيرة.

اتساع رقعة وحدة الخروقات والانتهاكات الحوثية، يوم الجمعة، تواصل على خط واحد ومتصاعد مع إشعال نيران التصعيد الحوثي لجبهات الجبلية والطور ومدينة التحيتا وفي مدينة حيس اليوم السابق الخميس.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى