أخبار اليمن

مليشيات الحوثي.. دفعت مئات المقاتلين وعتاداً إلى أطراف الحديدة

دفعت مليشيا الحوثي، الثلاثاء، المئات من المسلحين مع عتاد عسكري صوب مديرية الدريهمي، في سياق تصعيد عسكري واسع يشمل مديريات الحديدة والساحل الغربي، بالتوازي مع تحشيد مماثل صوب التحيتا، وترافق مع عمليات قصف واستهداف بالمدفعية والأسلحة المختلفة.

تتعرض مواقع القوات المشتركة جنوب وشرق مديرية الدريهمي، في الأطراف الجنوبية لمدينة الحديدة غرب اليمن، للقصف المتجدد بالمدفعية والأسلحة الثقيلة، بينما حركت المليشيات الحوثية تعزيزات عسكرية كبيرة في أطراف المديرية لجولة تصعيد جديدة.

مصادر عسكرية ميدانية ذكرت أن المليشيات حشدت مئات العناصر من مسلحيها، على متن آليات عسكرية، مدججين بمختلف أنواع الأسلحة، ودفعت بهم نحو الأطراف الشرقية لمديرية الدريهمي منذ الساعات الأولى صباح الثلاثاء.

مشيرة إلى تزامن الحشد مع عمليات قصف واستهداف واسعة شنتها على مواقع القوات المشتركة جنوب وشرق المديرية بمدفعية الهاون الثقيل عيار 120 وقذائف مدفعية الهاون عيار 82.

وفتحت المليشيات بكثافة نيران الأسلحة الثقيلة والرشاشة المتوسطة على مواقع المشتركة في المديرية.

بالتزامن مع ذلك قالت مصادر محلية في التحيتا، جنوب الحديدة، لنيوزيمن، إن مليشيا الحوثي تواصل أعمال الاستحداثات في مناطق تسيطر عليها وباتجاه مركز المديرية والمناطق المحررة، واستأنفت الثلاثاء القصف العنيف ورفع وتيرة التصعيد باستهداف منطقتي الفازة الساحلية والجبلية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى