أخبار اليمن

القوات الجنوبية كسرت هجوما واسعا وتعزيزات كبيرة من دمت وإب

كسرت القوات الجنوبية المشتركة هجوما ليليا واسعا في جبهة الفاخر- بتار والجب،  شمال وجنوب غربي قعطبة، ودارت معركة عنيفة عقب تحريك واستقدام تعزيزات كبيرة للحوثيين.
إقرأ ايضاً
أعاد لتعز شخصيتها وللحجرية دورها: الحمادي.. القيادة التي لا تموت

تمكنت القوات الجنوبية، منتصف ليل الثلاثاء/الأربعاء، من صد أعنف هجوم زاحف شنتة المليشيات الحوثية على مواقع القوات المشتركة والمقاومة في بتار والجب والفاخر شمال غربي الضالع.

وقال مصدر ميداني من كتائب الشهيد شلال الشوبجي إن “المليشيات الحوثية زحفت في اتجاة مواقع القوات الجنوبية تحت تغطية نارية كثيفة بالاسلحة الثقيلة وسلاح البي ام بي، فتمكنت قواتنا من صد زحف المليشيات وسقوط عدد من عناصرها بين قتيل وجريح”.

وقال قائد المقاومة الجنوبية، هيثم ابو الجنوب، “أن مدفعية المقاومة ساندت قواتنا، في صد الزحف المليشيات، واستهدفت ثكنات وتعزيزا المليشيات”.

وقال مصدر ميداني في الجبهة الأمامية إن المقاومة والقوات المشتركة استبقت الزحف الحوثي، المقروء مبكرا في ضوء تحركات التعزيزات الحوثية المستقدمة تباعا، بنصب الكمائن المحكمة التي أوقعت خسائر كبيرة في صفوف العدو.

التطورات الميدانية والعسكرية جاءت بعد ساعات من وصول تعزيزات حوثية قادمة من مدينتي دمت و إب وصفتها المصادر بـ “الكبيرة”.

وخلال ذلك، وجهت، قيادة اللواء 83 مدفعية، وقيادة القوات المشتركة بجبهة مريس، كافة الوحدات القتالية في جبهاتها، برفع الجاهزية القتالية، وحظر التجوال في المناطق القريبة من جبهات القتال، حيث يقوم لعدو بحشد مقاتليه باتجاه جبهات مريس والفاخر.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى