أخبارحضرموت

دورة تدريبية وتطبيقية للتعامل مع حالات الاصابة بفيروس كورونا بالقطن :

القطن / خاص

إنطلقت اليوم بمدينة القطن محافظة حضرموت دورة للأطباء والممرضين بمستشفى القطن العام لإدارة الحالات المرضية المصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)..

وهدفت الدورة التي ستستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة (50) طبيباً وممرضاً مهارات وطرق عملية وصحية للتعامل مع المصاب بالفيروس أثناء حجرة صحياً ..

وجاءت الدورة التي تنفذها مؤسسة نهد التنموية بالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء تحت شعار (وعيك حياة) بعد تجهيز محجر صحي متكامل بمستشفى بروج العسكري بالقطن لاستقبال الحالات المصابة بالفيروس بعيداً عن المواطنين ..

ولفت مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية القطن الدكتور “فتحي بهيان” أثناء تدشين الدورة، أن وباء كورونا العالمي شكل خطراً على دول العالم وأحدث ارباكاً ومخاوف لدى المجتمع المحلي، مشيراً الى الخطوات العملية التي نفذها المكتب مع مؤسسة نهد التنموية للتوعية من وصول الوباء الى المحافظة ..

في حين، شدد مدير مستشفى القطن العام الدكتور “عبدالله العي” على المشاركين في الدورة بأخذ كل المعلومات بمحمل الجد وتطبيقها على ارض الواقع، موضحاً أن العالم اليوم يترقب بين لحظة واخرى ظهور أعداد جديدة مصابة بالفيروس لمكافحتها، مثمناً الدعم والتوجيه والارشاد الكبير الذي تبذله مؤسسة نهد التنموية لمكافحة الوباء بين اوساط المواطنين والاطباء والعاملين الصحيين ومعرفة اعراض الإصابة بالوباء حتى حجرة طبياً ..

إلى ذلك، أشاد مدير مكتب مؤسسة نهد التنموية بمديرية القطن “علي الضليع” بالجهود الطيبة والحثيثة التي تبذلها الجهات الحكومية ضمن مساعيها لحصر وباء كورونا قبل انتشاره في مدن وادي وصحراء حضرموت عبر الحملات التوعوية والارشادية، مشيراً انه ومنذ انتشار الوباء في البلدان الشقيقة بدء قسم المشاريع الصحية بالمؤسسة بإطلاق حملة (وعيك حياة) لتقديم التوعوية عبر الفرق التطوعية لمناطق وادي حضرموت ودورات مكثفة للتعامل مع مرض كورونا كخطوة احترازية واستباقية في حال ظهور حالات وتواجد كادر مهيئ للفيروس ..

هذا وتناولت الدورة التي يدرب فيها الدكتور “عمر بن مسفر” و”عبدالباسط الزبيدي” إلى كيفيه حماية النفس من المرض ومنع انتشاره وخطوات عملية لتوعية الناس وكيفية السبل للوقاية منه والادوات المطلوبة مع الكادر الصحي للوقاية من المرض ومعاملة المريض المصاب وطرق الوقاية منه ..

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى