أخبار اليمن

تصعيد عسكري متزامن للمليشيات في الحديدة وسط تحذيرات متزايدة

نبهت مصادر عسكرية ومعلومات رصد إلى مضاعفة المليشيات الحوثية تحركاتها الميدانية والدفع بالمقاتلين والتعزيزات إلى جبهات حيس والتحيتا بالتزامن، مشيرة إلى تزايد في العمليات التصعيدية والهجمات ومحاولات التسلل تحت القصف الكثيف على الأحياء والتجمعات السكنية.

خلال ذلك تجدد القصف الحوثي على أحياء وقرى مديرية التحيتا ومنطقة الجبلية بالمديرية نفسها يوم الثلاثاء بالقذائف والأسلحة الرشاشة تزامنا مع قصف متجدد على القرى في مديرية الدريهمي، جنوبي الحديدة.

وأطلقت المليشيات، وفقا لمصادر محلية في التحيتا، عددا من قذائف الهاون الثقيل عيار 120 صوب الأحياء السكنية في مركز مدينة التحيتا- مركز المديرية بالتزامن مع إطلاق نيران الأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14,5 وسلاح البيكا بشكل مكثف.

في السياق ذاته صعدت المليشيات من قصفها على منطقة الجبلية، حيث استهدفت القرى السكنية بقذائف آر بي جي وبالأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة وبالأسلحة القناصة.

قبل ذلك استهدفت مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، الثلاثاء، القرى السكنية في مديرية الدريهمي بقذائف الهاون وسلاح القناصة والأسلحة الرشاسة المتوسطة عيار 14,5.

ومساء الاثنين قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن المليشيات الحوثية جنوب غرب مديرية بيت الفقيه استهدفت بالأسلحة الرشاشة وبقذائف المدفعية قرى ومزارع النخيل في منطقة الجاح، وردت القوات المشتركة على مصادر النيران الحوثية بضربات مركزة استهدفت مخابئ وتحصينات المليشيات شرق الجاح جهة مزارع الحسينية وألحقت خسائر بشرية ومادية بالمليشيات.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى