أخبار اليمن

قرارت رئاسية خلال الساعات القادمة بإقالة محافظي ثلاث مدن جنوبيه من ضمنها عدن

صدى الوادي / أخبار محلية

قال الإعلامي اليمني الجنوبي، أنيس منصور، أن قرارات إقالة رئاسية قد تصدر خلال الساعات القادمة بحق محافظي عدن ولحج والضالع والقيادات العسكرية والأمنية في المحافظات الثلاث، في حال استمرت حملة التهجير القسري المناطقية والعنصرية للمواطنين أبناء المحافظات الشمالية من عدن، ولم يتم الالتزام بتوجيهات الرئيس هادي اليوم للمحافظين بوقف حملات التحريض المناطقي بين أبناء اليمن قاطبة..

وأضاف منصور، في مداخلة له على قناة الجزيرة أمس أنه وفي حال رفض المحافظون المذكورون الالتزام بتوجيهات رئيس الجمهورية ولم يمتثلوا لقرارات إقالتهم، فإننا سنكون أمام تمرد جديد على الشرعية ودول التحالف العربي، وسوف تزداد الأمور صعوبة لكنه يتم التعامل معها حينها بالوسائل المناسبة من قبل قيادة الشرعية والتحالف..

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أصدر صباح أمس السبت توجيهات خطية هامة الى محافظي عدن ولحج وألضالع . وتضمنت توجهات فخامة الرئيس العمل على تعزيز الوحدة الوطنية بين ابناء اليمن قاطبة ،والعمل بروح الفريق الواحد وتفويت الفرصة على كل من يحاول شرخ النسيج الاجتماعي بأعمال وممارسات دخيله لاتخدم تطلعات ابناء اليمن وقيمة وأخلاقه .. الامر الذي حاول البعض استغلالها خدمة لاهداف مشبوهة ولأجندة ومرامي ذاتيه ضيقه خدمة في المقام الاول للقوى الانقلابية والتمرد والارهاب.

كما تضمنت التوجيهات العمل وبصورة عاجلة بالتوقف الكامل لترحيل اي مواطن يمني من المحافظات ووقف التحريض المناطقي ومحاسبة كل من يخالف ذلك وبشكل صارم، والعمل على اصدار هويات شخصية لمن لايملكونها وبحسب القانون واتخاذ اللازم والرفع السريع بما تم اتخاذه من إجراءات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى