أخبارحضرموت

مدير إدارة التربية والتعليم بالقطن يطلع على سير العمل بعدد من المشاريع التربوية بالمديرية .

أطلع مدير إدارة التربية والتعليم بمديرية القطن الأستاذ محمد عبدالرحمن باحشوان صباح هذا اليوم الأحد الحادي عشر من شهر يونيو من العام الجاري على سير العمل بعدد من المشاريع التربوية بمديرية القطن.  وتفقد باحشوان بمعية المهندس رامي عوض خمبري رئيس قسم الخارطة المدرسية المشاريع بالإدارة مستوى سير العمل والانجاز بمدرسة الفقيد باثواب بمنطقة منوب ويضم المشروع بناء تسعة فصول مع ملحقاتها بتمويل من مؤسسة الثواب الخيرية حيث بلغت نسبة إنجاز المشروع حوالي 90% من إجمالي المشروع .
كما تفقد المدير باحشوان سير العمل بمشروع بناء ستة فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة إبن سيناء بمنطقة منخر بتمويل من السلطة المحلية بمديرية القطن حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع 55 % .
وفي السياق ذاته اطلع المدير محمد عبدالرحمن باحشوان على مشروع بناء مدرسة الوحدة بالساحة وهي مدرسة متكاملة وتضم أربعة وعشرون فصل دراسي مع ملحقاتها بتمويل من حصة مبيعات النفط .
كما اطلع أيضاً على مشروع بناء ثمان فصول دراسية مع ملحقاتها بمدرسة 14 أكتوبر بمنطقة العنين حيث يأتي المشروع بتمويل من السلطة المحلية بمديرية القطن وبلغت نسبة الإنجاز فيه 65% .
واختتم زيارة المشاريع التربوية بزيارته لمشروع ترميم الجانب الصحي بمدرسة السيدة خديجة بالساحة وهو  ( ترميم الحمامات. والمجاري . والمغاسل ) إضافة إلى إنشاء ظلة متكاملة بالمدرسة حيث يأتي المشروع بإشراف مباشر من الهلال الأحمر اليمني وبتمويل من الاتحاد الأوروبي بالشراكة مع الصليب الأحمر الألماني ضمن مشروع الــppp حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه 100%.
وأكد الأستاذ محمد عبدالرحمن باحشوان على أهمية إنجاز المشاريع في الوقت المحدد وفقاً للاحتياج الفعلي للمشاريع ومواكبة التوسع العمراني الذي تشهده البلاد. موكداً أيضاً أن هذه  المشاريع سوف تسهم في تطوير البنية التحتية للتعليم بالمديرية لما يسهم في حدوث نقلة نوعية للتعليم والارتقاء به.
كما أكد سعي الإدارة لبنى عددا من الحمامات الجديدة بمدرسة المستقبل للبنات بالعنين كما صرح بأنه وخلال الأيام القريبة القادمة سيعلن عن توقيع بروتوكولات لبناء مدرستين جديدة بالمديرية .
من جانبه أكد رئيس قسم الخارطة المدرسية بالمكتب إلى حاجة المديرية لبناء سبع مدارس أساسية جديدة بمناطق مختلفة بالمديرية إضافة إلى بعض الإضافات بالقاعات الدراسية في عدد من المدارس المكتظة بالطلاب بسبب النزوح الكبير إلى عدد من مناطق المديرية داعيا جميع الجهات الرسمية الحكومية والمنظمات المانحة ورجال الخير إلى تبني مثل هذه المشاريع .
رافق المدير خلال هذه الزيارات كل من الأستاذ سعيد باربود رئيس قسم الامتحانات والأستاذ سالم لكمان رئيس قسم التعليم الالكتروني بالمكتب .
المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى