أخبارحضرموت

نجاح عملية نادرة وغريبة  لمولود طفلة داخل بطنها مكونات طفل آخر بمستشفى حضرموت الحديث 

المكلا/ خاص : –

تمكن بفضل الله الاستشاري الدكتور أحمد سالم باخلعه استشاري الجراحة العامة و جراحة الأطفال بمستشفى حضرموت الحديث بالمكلا ، من إنقاذ طفلة تبلغ من العمر 27 يوم بعد ولادتها في عملية نادرة جدا وغريبة على مستوى العالم والتي تسمى بحالات (تيراتوما او فيتس ان فيتو) ، التي تتواجد حالة  واحدة من أصل خمسمائة الف طفل يعيش على مستوى العالم .

ويشير الاستشاري باخلعه بأن الطفلة ”  وصلت لمستشفى حضرموت وهي تعاني من انتفاخ بالبطن منذ ولادتها و مع الايام تبين ان البطن تنتفخ اكثر فأكثر ، حيث تم عمل لها اشعة مقطعيه، وتبين وجود كيس بداخله عظام وشعر وفقرات ، ولذلك قررنا  إدخال الطفله عملية جراحية ، وبعد الفتح تبين وجود أجزاء من طفل اخر بداخل الطفل حيث يوجد هناك راس وشعر وفقرات وعظام وكلى وكبد وغيرها ” .

وقد تم استئصال الكيس بنجاح وتكللت العملية  بنجاح ولله الحمد  والطفلة حاليا ترقد في بيتها بعد أن تم التأكد من صحتها وسلامتها تم إخراجها من المستشفى بسلامة .

شارك في العملية الاستشاري الدكتور محمد باحكم استشاري التخدير و الدكتور أشرف باصليله مقيم جراحه عامه وجراحة أطفال والطاقم الفني وحيد بن جوبح فني تخدير و فنيي العمليات صالح الحامد و فايز الدقيل.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى