أخبار اليمن

الانتهاء من أعمال إنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بالمكلا في فترة زمنية قياسية :

صدى الوادي – المكلا / صلاح بوعابس – تصوير / خالد بن عاقله

استكملت اليوم بصورة كاملة الأعمال الخاصة بإنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين بمدينة المكلا إلى جانب أعمال إضافية ضمن المرحلة الأولى من المشروع المنفذ من قبل شركة بالبحيث وبن الشيخ أبو بكر للمقاولات بأشراف مكتب وزارة الإشغال العامة والطرق بساحل حضرموت وبتمويل من الهلال الأحمر الإماراتي.

وقد نفذ كاسر الأمواج مع الأعمال الإضافية الملحقة له في 49 يومًا وهي مدة زمنية أقل من الفترة المقررة لإنجاز المشروع المحددة بـ 90 يومًا.

ويشير مهندس المشروع فؤاد العجيلي في تصريح صحفي إلى أن إنجاز المشروع في هذه المدة القياسية يعود إلى كثافة الأعمال الميدانية المنفذة بصورة متواصلة وعلى ورديتين صباحية ومسائية وبإشراك معدات وآليات كافية الأمر الذي مكن من إقامة كاسر الأمواج بامتداد طولي 420 مترًا من الأحجار الكبيرة وفق مواصفات فنية واشتراكات هندسية دقيقة .

وكشف المهندس العجيلي بأن الأعمال الإضافية المنفذة ضمن المرحلة الأولى للمشروع المتفق عليها مع مكتب وزارة الإشغال العامة والطرق تمثلت في أعمال الردميات وتنظيف مخلفات كتف الإسفلت وإنشاء فلتر قماش عازل يمنع الرمل من الخروج مع الماء إضافة إلى تمهيد وقشط طبقة ما قبل الإسفلت ونفذت جميع هذه الأعمال في غضون أيام حتى يتم افتتاح الشارع بصورة تامة أمام حركة مرور المركبات في طريق (فوه – المكلا) قبيل عيد الأضحى المبارك تخفيفاً لمعاناة مرتادي ذلك الطريق الحيوي وضمانًا لسلامتهم والحد من الاختناق المروري المعتاد .

ويسهم إنشاء مشروع كاسر للأمواج في شارع الستين بمدينة المكلا البالغ كلفته 123 مليون ريال والذي تم تنفيذه ضمن المشاريع الطرق الطارئة بتوجيهات كريمة من محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك وتدخل من الهلال الأحمر الإماراتي لحماية الشارع الساحلي الرئيس الذي يربط المنطقة الشرقية (فوه) بمركز مدينة المكلا من حافة الانهيار المهددة بفعل ما إصابه من أضرار بالغة في أمطار وسيول 2008 وما تلاها في إعصار تشابالا 2015 وعدم انجرافها أو التأثر لحركـة المد والجزر لشواطئ البحر والتيارات البحرية .

وينتظر مشروع إعادة تأهيل شارع الستين بالمكلا مرحلة قادمة تتمثل في أعمال السفلتة وإنشاء رصيف للمشاة إلا إنه سيفتح بشكل اعتيادي أمام حركة المركبات .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى