أخبار اليمن

وقفة احتجاجية تنفذها رابطة أمهات المختطفين بصنعاء أمام سجن احتياطي هبرة :

صدى الوادي / متابعات
نفذت رابطة أمهات المختطفين وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء أمام سجن احتياطي هبرة بصنعاء وقفة احتجاجية استنكارا للإجراءات التعسفية التي أدت إلى تدهور الوضع الصحي للمختطفين داخل السجن، وتضامنا مع المختطف محمد الشاوش الذي ناشد جميع المنظمات الحقوقية تبني قضيته بعد أن أعلن إضرابه عن الطعام منذ ثلاثة أيام احتجاجا على استمرار اختطافه وسوء معاملته في سجن هبرة.

وفي بيان للوقفة أطلقت المشاركات نداء الإنسانية ناشدن فيه الضمير الإنساني وكل اليمنيين وأصحاب النخوة والمروءة والقبيلة، وكل منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية سرعة إنقاذ أبنائهن وحمايتهم مما يتعرضون له داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة.

واضاف البيان ان بعض السجناء أصيبوا بالشلل، وآخرين يواجهون خطر الفشل الكلوي نتيجة شحة المياه وعدم نظافتها، بينما يعاني الكثير منهم الأمراض الجلدية وسوء التغذية.
وقالت الأمهات في البيان أن أبناءهن المختطفين يتعرضون للإهمال الصحي المتعمد من قبل مشرفي السجن، والذي أدى إلى إصابة العشرات منهم بأمراض خطيرة ومزمنة كأمراض الكلى والجلطات وفقد القدرة على الحركة، كما يمنع عرضهم على طبيب ولا يسمح لأهاليهم بإدخال الأدوية الضرورية.

وفي نهاية الوقفة طالبت الأمهات بسرعة إطلاق سراح أبنائهن دون قيد أو شرط من سجون الحوثيين، حتى تتمكن أسرهم من علاجهم وإنقاذ حياتهم المهددة بالخطر، وحملت جماعة الحوثي وصالح المسلحة صحة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا .

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى