أخبار اليمن

المليشيات الحوثية ترفض خطة المبعوث الأممي

رفضت ميليشيا الحوثيين المدعومة إيرانيا في اليمن رسميا مساء الجمعة الخطة التي وضعها المبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركينج بشأن وقف شامل لاطلاق النار وبدء جولة من المفاوضات لحل الازمة، التي قدمها قبل أيام للميليشيا الحوثية.

 

ونقلت القناة الرسمية للحوثيين ” المسيرة ” تصريحات متحدث الميليشيا محمد عبدالسلام ورئيس وفدهم في المفاوضات، رفض فيها تلك الخطة الامريكية التي وصفها بالمؤامرة والسقطة الكبيرة.

 

وقال عبدالسلام وفقا لقناة المسيرة الحوثية ان ‏‎‏‎”‏‎ ما قدمه المبعوث الأمريكي هو مؤامرة لوضع اليمن في مرحلة أخطر مما هو عليه الآن “.

 

وأضاف ان ‏‎” ما قاله المبعوث الأمريكي حول وصول المساعدات الإنسانية لليمن وعدم وصولها إلى مستحقيها سقطة كبيرة جدا “، وزعم متحدث الحوثيين ان الخطة لم تقدم اي تغيير حقيقي نحو إنهاء الحرب ورفع ما اسماه بالحصار، لافتا ان الخطة يراد منها أن نستجيب لأمور لم يستطيعوا تحقيقها بالحرب. حد قوله

 

كما تحدث عبدالسلام عن المشتقات النفطية المستوردة من تجار يمنيين، مدعيا ان التحالف يمنع وصولها، كما تطرق الى توحيد الايرادات والمرتبات زاعما ان ذلك مطلب الحوثيين ولكن الطرف الاخر يرفض ويصر على وضعها في حساب خاص واحد تحت تصرفهم بحسب قوله.

 

وكان المبعوث الامريكي لليمن قال الجمعة انه وضع امام الحوثيين خطة جديدة وواضحة لوقف شامل لاطلاق النار، موضحا ان امريكا تنتظر رد الحوثيين عليها، واكد ان الحوثيين متفرغين حاليا لشن هجوم على مأرب لاستكمال السيطرة على أخر معقل للشرعية في شمال اليمن.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى