أخبارحضرموت

465 متبرعا بالدم يستقبلهم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في وادي حضرموت خلال الربع الأول من العام 2021م

سيئون / سبأ : –

بلغ إجمالي عدد المتبرعين الذين إستقبلهم المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في محافظة حضرموت الوادي والصحراء ، للربع الأول من العام الجاري 2021م حوالي 465 متبرعا ، منهم 52 متبرع بالدم متطوع ، فيما بلغ عدد إجمالي المتبرعين لمرضاهم 413 متبرع .

وأوضح مدير المركز هاني شفيق بازهير لوكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) أن جميع المتبرعين خضعوا للمعاينة بالمركز قبل تبرعهم لتقييمهم والتأكد من صحتهم وسلامتهم ، وأظهرت النتائج لياقة 379 متبرعا فيما 86 غير لائق بالتبرع بالدم .

وأضاف بازهير أن المركز قام خلال الفترة المشار إليها سلفاَ بصرف مشتقات ومكونات الدم ، منها كريات الدم الحمراء ، والصفائح ، والبلازما ، حيث بلغ عدد إجمالي المشتقات الدم التي تم صرفها 662 نوع من مشتقات الدم ، منها 356 كيسا من كريات الدم الحمراء ، و121 كيسا من الصفائح الدموية، و185 كيس دم من البلازما ، وجميع تلك المشتقات الدموية يستفيد منها المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل الفشل الكلوي وأمراض الدم بأنواعها وكذلك مرضى الحروق والنزيف المستمر .

وأشار مدير المركز الوطني لنقل الدم وأبحاثه في حضرموت الوادي والصحراء أن المركز يغطي إحتياجات مديريات الوادي والصحراء والمحافظات المجاورة من هذه الخدمة الطبية الجلية بصورة مجانية تخفيفا لمعاناة المرضى .

مكتب سيئون لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى