أخبار اليمن

عسيري : تقرير الأمم المتحدة سلبي ومتناقض ويضعف جهود المبعوث الأممي لدى اليمن

صدى الوادي / أخبار محلية

أكدت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن التقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة بإدراجها على القائمة السوداء التي تنتهك حقوق الإنسان، سلبي، ويضعف جهود المبعوث الأممي لدى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ.

وأوضح العميد ركن أحمد عسيري، المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي، أن تقرير الأمم المتحدة الذي أعلن أمس، لا يخدم المشاورات الجارية حاليا في الكويت، واحتوى على أرقام عامة، دون أن نعرف من أين تم استقصاؤها، حيث إن هذه الأرقام تخالف المعلومات التي لدى الحكومة الشرعية.
وقال عسيري لـ«الشرق الأوسط»، إن {قوات التحالف لديها دلائل على أن الأمم المتحدة في الوقت الذي تعترف فيه بشرعية الحكومة اليمنية، تتواصل مع الانقلابيين في صنعاء وتعتبرهم حكومة رسمية، وهذا فيه تناقض كبير، وبالتالي فإن التقرير الذي أصدرته غير متوازن، كونه يتحدث عن انتهاك حقوق الأطفال، وتغافل توظيف الانقلابيين للأطفال في ساحات القتال، وزراعة الألغام، ونقل الذخائر، والمؤن الغذائية}.
وأكد عسيري، أن ضبط السعودية لـ 52 طفلا يمنيا يشاركون في ساحات المعارك، وتتراوح أعمارهم بين 8 و15 عامًا، يفند المزاعم التي أوردها التقرير.
بدوره، قال عبد الله المعلمي، المندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، لـ «الشرق الأوسط»، إن التقرير الذي أصدرته الأمم المتحدة بشأن التحالف العربي، يعد أولياً وسيمر بعدة مراحل منها عرضه على مجلس الأمن قبل أن يصدر بصورة نهائية.

 

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى