أخبار الرياضة

حول تأخره الى فوز وتوج بالكأس .. شمسان بطلاً لدوري الفقيد يسلم صالح بنادي شعب حضرموت :

صدى الوادي – المكلا / فهمي باحمدان – تصوير / عبدالرحمن الصيعري

حقق فريق شمسان الديس بطولة دوري كرة القدم التنشيطي للفرق الرياضية التابعة لنادي شعب حضرموت الرياضي والذي نظمه مجلس الفرق بالنادي على كأس الفقيد الراحل يسلم صالح باعوبلي رحمه الله .
وصعد شمسان الديس لمنصة التتويج والفوز بكاس المناسبة عقب فوزه الهام على نظيره وجاره فريق شباب الوحدة بالديس بنتيجة هدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت أحداثها عصر يوم امس الجمعة على ملعب تمارين نادي شعب حضرموت بديس المكلا بحضور جماهيري غفير , وكان الفريق الاصفر متاخرا بهدف الشوط الاول .

وشهدت أحداث المباراة مستوى طيب من الفريقين كان الفريق الازرق فريق شباب الوحدة قد بادر بالتسجيل عن طريق قائده محمد عمر باقديم الذي تصدى لضربة جزاء في الشوط الاول ونجح في تنفيذها منهيا هذا الشوط بتقدم فريقه .
وفي الشوط الثاني أرتفعت وتيرة الاداء وخاصة من جانب فريق شمسان الذي تمكن من فرض سيطرة شبه كاملة على مجريات اللعب ونجح لاعبه الشاب الواعد ونجم المباراة إبراهيم ياسر إبراهيم من تسجيل هدفي فريقه الأول عادل به النتيجة من ضربة جزاء واضاف الهدف الثاني مستغلا دربكة دفاعية داخل منطقة خطر شباب الوحدة.

وبإنتهاء وقت المباراة أعلن الحكم صافرة النهاية بفوز شمساني بنتيجة المباراة 2/1 واعلانه بطلا لأول مسابقة تحمل ذكرى نجم الأمس بنادي شعب حضرموت المرحوم باذن الله تعالى الفقيد يسلم صالح .

.. مراسم التكريم جرت عقب نهاية المباراة بحضور الاخوة المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بحضرموت الساحل محسن علي العطاس والمدير الاداري بنادي شعب حضرموت الرياضي الثقافي الاجتماعي إبراهيم عبدالقادر باحشوان وضياء عبدالله باوزير عضو مجلس الإدارة ونجل الفقيد محمد يسلم صالح باعوبلي اذ تسلم نجم نادي الشعب السابق وقائد الفريق الشمساني خالد سالم العكبري ( بحمد ) كأس البطولة , وتسلم فريق شباب الوحدة كاس المركز الثاني ( وصيف البطل ) وكرم فريق الاتفاق بالحرشيات بكأس الفريق المثالي كما تم تكريم لجنة الحكام واسرة الفقيد وكذا الكابتن اديب باكرمان لجهودهم في نجاح الدوري .
.. جهود كبيرة بذلها مجلس الفرق الشعبية بنادي الشعب لوصول البطولة لبر الامان والشكر موصول لعضوي المجلس عبدالله الجعيدي ومحفوظ ودعان.

.. نجم المباراة الشاب الواعد إبراهيم ياسر ابراهيم تحصل على جائزة افضل لاعب في المباراة والمقدمة من قبل رئيس فريق اتحاد حي السلام وسيم حسين النهدي وهو من اسرة رياضية والده مدافع الشعب السابق ياسر ابراهيم وخاله الهداف خالد العكبري وكذا المهاجم فائز العكبري.
.. أدار المباراة بنجاح طاقم حكام مكون من سالم المرشدي في الساحة بمعاونة محمد سعيد باعقيل وحسن بازومح على الخطوط ورابعا عبدالناصر بن عيسى .

.. شارك في البطولة 15 فريقا من الفرق الرياضية الشعبية التابعة لنادي شعب حضرموت وجرت مباريات المرحلة الأولى بنظام المجموعات إذ قسمت الفرق الى أربع مجموعات تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المرحلة الثانية التي جرت مبارياتها بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وصعد شمسان وشباب الوحدة للمباراة النهائية بعد فوزهما في دور الأربعة على إتفاق الحرشيات وشعلة بديري .

.. الفقيد المغفور له بإذن الله تعالى الكابتن يسلم صالح باعوبلي من أبرز لاعبي كرة القدم كان نجما كبيرا أمتع الجماهير بلعبه وفنياته الرائعة, وعرفته ملاعب عدن منذ نهاية الخمسينيات .. وفي منتصف الستينيات طلبه نادي الإسماعيلي المصري للاحتراف في صفوفه بعد أن شاهد مستواه في مباراة لعب فيها الإسماعيلي في عدن, وقد شارك يسلم صالح في مباراة أساسي مع الإسماعيلي في مركز الدفاع المتأخر ومنعته الظروف الصعبة لأسرته من المواصلة فعاد إلى عدن , ومنها بعد الاستقلال 1967م رحل إلى المكلا وفيها استقر إلى وفاته .. لعب موسما لنادي وحدة المكلا ثم مع كوكب الصباح والأحرار وبعد ذلك لعب لشعب حضرموت لاعبا ومدربا لأكثر من عشر سنوات.

تتويج شمسان البطل

تكريم اتفاق الحرشيات الفريق المثالي

تكريم احسن لاعب

تكريم اديب باكرمان

تكريم اسرة الفقيد

جمهور 1

حكام وقادا الفريقين

شباب الوحدة الوصيف

شباب الوحدة بالديس

شمسان البطل

كاسات البطولة مع صورة الفقيد

لقطة 1

لقطة 2

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى