أخبار اليمن

استكمال الإجراءات النهائية لاختبارات شهادة الثانوية العامة للعام 2020 – 2021

استكملت اللجنة العليا للاختبارات بوزارة التربية والتعليم، بالعاصمة المؤقتة عدن، إجراءاتها التحضيرية والنهائية من خطة التهيئة والإعداد لاختبارات الشهادة العامة للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2020م- 2021م والتي من المقرر أن يخوضها الطلاب الأحد المقبل.

وأكدت اللجنة على انتهاء كافة الإجراءات التنظيمية والفنية والصحية لخوض غمار الاختبارات بجميع المراكز بالمحافظات، مشيدة بجهود الكوادر التربوية والتعليمية في سبيل إنجاح العملية الاختبارية.

وأشارت إلى أن اللجان الإشرافية والفرعية تعمل بشكل متواصل على استكمال هذا الاستحقاق الذي يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها اليمن حاليا، مؤكدة على حق أبنائها الطلاب المعرفي والإنساني والحضاري في التعليم.

كما طمأنت اللجنة العليا للاختبارات الطلاب والطالبات بالتزامها بالتوجيهات السابقة بمراعاة الظروف الصعبة التي يعيشونها في وضع الأسئلة، إضافة إلى معالجة أي إشكاليات قد تواجههم في المراكز وتصحيح أوضاع بعض الطلاب من الخطأ التقني الذي ورد في بيانات أرقام الجلوس قبل بدء موعد الاختبارات، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل.

وأشارت إلى أن الوزارة قد شكلت لجنة تحقيق مكونة من الشؤون القانونية والرقابة والتفتيش للتحقيق في الأسباب التي أدت إلى ذلك، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

كما أكدت اللجنة حرص الوزارة على بدء العملية الاختبارية دون أية عراقيل أو صعوبات، داعية السلطات المحلية وأولياء الأمور إلى التعاون وبذل المزيد من الجهود لإنجاح العملية الاختبارية باعتبارها مسؤولية وطنية.

المركز الوطتي لعلاج الأورام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى